كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟







تختلف نتائج شد الجسم بالرياضة بين جسم وآخر وبين أسلوب الحياة المتبع، هذا إضافة إلى أنواع التمارين الرياضية.بناء جسم مشدود ومتناسق قد يؤتي بنتائج ملموسة إذا ما تم اعتماد روتين صحيح، فالرياضة وحدها لا تحققه، بل لا بد أن يرافقها نظام غذائي صحي من خلال تناول العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من أجل زيادة …

تختلف نتائج شد الجسم بالرياضة بين جسم وآخر وبين أسلوب الحياة المتبع، هذا إضافة إلى أنواع التمارين الرياضية.
بناء جسم مشدود ومتناسق قد يؤتي بنتائج ملموسة إذا ما تم اعتماد روتين صحيح، فالرياضة وحدها لا تحققه، بل لا بد أن يرافقها نظام غذائي صحي من خلال تناول العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من أجل زيادة بناء العضلات وتقليل تخزين الدهون وشد الجسم .

ما هي أنواع التمارين الرياضية المناسبة لشد الجسم؟

ركوب الدراجة

ينصح بالبدء بالتمارين الرياضية الخفيفة لتتصاعد تدريجياً، كالوقوف أثناء الدراسة أو العمل بدلاً من الجلوس، أو الاستغناء عن السيارة بالسير على الأقدام، ثم تلي ذلك ممارسة التمارين الرياضية الأساسية التي تتمثل برياضة الجري، ركوب الدراجة أو السباحة. لا بد من المواظبة على هذه التمارين لـ 3 ساعات يومياً لمدة أسبوع أو اثنين.
بعد هذه التمارين، تتم ممارسة تمارين رياضية مختلفة، مثل تدوير الذراعين، القرفصاء وغيرهما..

اقرئي أيضاً:

خلطة كريم لحرق الدهون وشد الجسم

تمارين رياضية

النظام الغذائي

أما بالنسبة للنظام الغذائي الذي يجب أن يرافق تمارين شد الجسم بالرياضة، ينصح بتناول 6 وجبات صغيرة بشكل يومي بدلاً من 3، على أن يكون الوقت بين وجبة وأخرى ساعتين أو 3 ساعات. هذا النظام يساهم بكبح الشهية وبتحفيز معدلات الأيض، ما يؤدي إلى حرق كميات أكبر من الدهون، كما يُنصح بتناول:
• مقدار 45 إلى 65 % من الكربوهيدرات التي تتوفر طبيعياً في الخضراوات، الفواكه والحبوب.
• مقدار 10 إلى 35 % من البروتين الموجود طبيعياً في اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان المختلفة القليلة الدسم.
• مقدار 20 إلى 35 % من الدهون الصحية المتوفرة في زيت الزيتون والمكسرات .

الوقت اللازم للحصول على نتائج شد الجسم بالرياضة

باتباع روتين منتظم من التمارين الرياضية التي تحافظ على القلب والأوعية الدموية، مع إضافة تمارين المقاومة التي تعمل على بناء العضلات بشكل أسبوعي وتدريجي، مثل ممارسة تمارين القوة مرتين في الأسبوع، بالإضافة إلى ساعتين و ½ من التمارين الرياضية المكثفة والمعتدلة جنباً إلى جنب في تغيير النظام الغذائي بشكل بسيط، يساهم في شد منطقة البطن على وجه الخصوص في غضون أسابيع فقط، تتراوح بين 6 أسابيع إلى 8 أسابيع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً