سول تسعى لتأمين زيارة شقيقة زعيم كوريا الشمالية إلى أمريكا

سول تسعى لتأمين زيارة شقيقة زعيم كوريا الشمالية إلى أمريكا







ذكرت صحيفة يابانية كبرى، اليوم الأربعاء، أن حكومة كوريا الجنوبية سعت لترتيب زيارة لشقيقة زعيم كوريا الشمالية إلى الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل. ونقلت صحيفة “يوميوري شيمبون” اليابانية، اليوم الأربعاء، عن عدد من المصادر الكورية الجنوبية والأمريكية واليابانية، أن “سول تسعى لعقد اجتماع على مستوى القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، قبل السباق الانتخابي …




شقيقة زعيم كوريا الشمالية محاطةً بحرسها (أرشيف)


ذكرت صحيفة يابانية كبرى، اليوم الأربعاء، أن حكومة كوريا الجنوبية سعت لترتيب زيارة لشقيقة زعيم كوريا الشمالية إلى الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل.

ونقلت صحيفة “يوميوري شيمبون” اليابانية، اليوم الأربعاء، عن عدد من المصادر الكورية الجنوبية والأمريكية واليابانية، أن “سول تسعى لعقد اجتماع على مستوى القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، قبل السباق الانتخابي في نوفمبر(تشرين ثاني) المقبل، في محاولة لاستئناف محادثات نزع السلاح النووي بين أمريكا وكوريا الشمالية”، حسب شبكة “كيه.بي.إس وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم.

غير أن الصحيفة استبعدت أن تكون جهود سول مثمرة، بعد إصابة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بفيروس كورونا، وإلغاء وزير خارجيته مايك بومبيو خطته لزيارة كوريا الجنوبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً