كورونا يُكبّد كوريا الجنوبية خسائر بـ 9 مليارات دولار في 9 أشهر

كورونا يُكبّد كوريا الجنوبية خسائر بـ 9 مليارات دولار في 9 أشهر







أظهر تقرير حكومي نشر، اليوم الأربعاء، في كوريا الجنوبية أن خسائر السياحة، والرياضة، والثقافة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بلغت 10.7 تريليونات وون كوري جنوبي، ما يعادل 9.2 مليار دولار. وأشارت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هذه الأرقام جاءت في إطار التقرير السنوي لوزارة الثفاقة الكورية الجنوبية إلى البرلمان، وتتضمن…




عاملون في مركز صحي كوروي جنوبي لكشف كورونا (أرشيف)


أظهر تقرير حكومي نشر، اليوم الأربعاء، في كوريا الجنوبية أن خسائر السياحة، والرياضة، والثقافة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بلغت 10.7 تريليونات وون كوري جنوبي، ما يعادل 9.2 مليار دولار.

وأشارت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هذه الأرقام جاءت في إطار التقرير السنوي لوزارة الثفاقة الكورية الجنوبية إلى البرلمان، وتتضمن الخسائر الناجمة عن تراجع أعداد السائحين وإلغاء الأحداث الثقافية في الأشهر التسعة الأولى من 2020.

وكان قطاع السياحة الأشد تضرراً بعد تراجع عدد السائحين الأجانب في البلاد بـ 81.9 % سنويا إلى 2.3 ملايين سائح.

وتراجعت إيرادات قطاع السفر في الفترة نفسها بنحو 5 تريليونات وون مقارنةً مع العام الماضي، في حين بلغت خسائر قطاع الفنادق بين 3 فبراير(شباط) و 13 سبتمبر(أيلول) الماضيين نحو 1.8 تريليون وون.

وسجلت شركات أماكن الترفيه أو تنظم المؤتمرات الدولية في كوريا الجنويية خسائر بأكثر من تريليون وون، في حين بلغت خسائر الأندية الليلية والملاهي، نحو 879 مليار وون.

وفي قطاع الرياضة كانت رياضة البيسبول الأكبر خسارة،بحوالي 106.2 مليارات وون ثم رياضة كرة القدم بـ 59.1 مليار وون، ورياضة الغولف بـ17.1 مليار وون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً