فوائد الشطة العلاجية اسرار لا يعرفها الكثير

فوائد الشطة العلاجية اسرار لا يعرفها الكثير







فوائد الشطة , تعد الشطة من أنواع التوابل التي يستخدمها الجميع، ويتم صنعها من نبات الفلفل الحار، والشطة فوائد عديدة للجسم ويقي من العديد من الأمراض، كما أنه يعطي للطعام طعم حار وجميل ولذلك دعونا اليوم نتحدث عن فوائد الشطة فتابعو معنا.. فوائد الشطة تخفف الألم :- تتميز الشطة بأنها مخففة للألم لأنها تحتوي علي مادة الكابسسين …

فوائد الشطة , تعد الشطة من أنواع التوابل التي يستخدمها الجميع، ويتم صنعها من نبات الفلفل الحار، والشطة فوائد عديدة للجسم ويقي من العديد من الأمراض، كما أنه يعطي للطعام طعم حار وجميل ولذلك دعونا اليوم نتحدث عن فوائد الشطة فتابعو معنا..

فوائد الشطة

  • تخفف الألم :- تتميز الشطة بأنها مخففة للألم لأنها تحتوي علي مادة الكابسسين وهذه المادة عبارة عن مسكن للألم لأطول فترة، وأيضا بهذه المادة يوجد مخدر لالتهاب المفاصل.
  • حرق السعرات الحرارية :-للشطة مفعول قوي في خسارة الوزن، حيث أثبتت الدراسات بأن تناول الفلفل يؤدي لزيادة درجة حرارة الجسم وبالتالي يحرق الدهون والسعرات الحرارية ولذلك على من يريد إنقاص الوزن الإكثار من تناول الشطة.
  • يخفف الاحتقان :- تستخدم الشطة في علاج الاحتقان وأيضا لنزلات البرد والسعال ولكن تخفف بشكل مؤقت.

العناصر الغذائية للشطة

تحتوي الشطة علي الكثير من المعادن والفيتامينات ومن العناصر الغذائية التالي :-

  • فيتامين C:-تحتوي على نسبة كبيرة جدا من فيتامين B6 وهو مفيد جدا للطاقة والحيوية.
  • فيتامين K1 :-وهو مفيد للعظام وأيضا للكلى ويحميها ومفيد للصحة بشكل عام.
  • البوتاسيوم :- تحتوي الشطة على بوتاسيوم وبالتالي فهو يقلل من الإصابة بمرض القلب ولذلك يمكنك تناول الشطة بشكل يومي.

تحذيرات عند استخدام الشطة

من الجدير بالذكر إن تناول الشطة أمن ولكن يجب تناوله بكمية قليلة وليس الإكثار منه لأنه قد يسبب ألم بالمعدة، وخاصة الأشخاص التي يعانون من الضغط ويأخذون أدوية الضغط لأن تناول الكثير من الشطة يؤثر عليهم ويسبب لهم غثيان وسعال، وربما يحدث لديهم نزيف شرجي وسوف تجد البعض من نقاط الدم على المرحاض .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً