اعتقال داعشيين اثنين في تونس

اعتقال داعشيين اثنين في تونس







أعلنت وزارة الداخلية التونسية الثلاثاء اعتقال واحتجاز شخصين ينتميان إلى تنظيم داعش كانا يخططان “لعمليات إرهابية” في البلاد. وقالت الوزارة في بيان إن هذه الاعتقالات تمت “بناءً على معلومات استخباراتية فنية دقيقة” قادت إلى “الكشف مؤخراً عن عنصرين تكفيريين تابعين لما يسمّى بتنظيم داعش الإرهابي (أحدهما غير مكشوف أمنيا) خططا لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية ببلادنا…




عنصر من جهاز الأمن في تونس (أرشيف)


أعلنت وزارة الداخلية التونسية الثلاثاء اعتقال واحتجاز شخصين ينتميان إلى تنظيم داعش كانا يخططان “لعمليات إرهابية” في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان إن هذه الاعتقالات تمت “بناءً على معلومات استخباراتية فنية دقيقة” قادت إلى “الكشف مؤخراً عن عنصرين تكفيريين تابعين لما يسمّى بتنظيم داعش الإرهابي (أحدهما غير مكشوف أمنيا) خططا لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية ببلادنا إلاّ أن عملية إيقافهما والتي تمت في وقت وجيز بجهتي جندوبة وقبلي، حالت دون ذلك”.

ولم توضح الوزارة جنسية الموقوفين، لكنها قالت إنه “بإحالتهما على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أصدر القاضي المتعهّد بطاقتي إيداع بالسجن في شأنهما”.

منذ ثورة 2011، تواجه تونس صعود حركة إسلامية متطرفة نفذت عدة هجمات دامية أودت بالعشرات في البلاد.

وبداية سبتمبر (أيلول)، صدمت سيارة داخلها ثلاثة رجال عناصر من الحرس الوطني (الدرك) في سوسة شرق البلاد. ثم هاجم الرجال عناصر الدرك بسكاكين وأسفر الهجوم عن مقتل أحد رجال الدرك وإصابة آخر بجروح.

وتبنى تنظيم داعش الهجوم.

وتخضع تونس لحالة الطوارئ منذ عام 2015 لكن السلطات تقول إنها أحرزت تقدماً كبيراً في مكافحة الإرهاب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً