ترامب يعلن تأجيل مفاوضات خطة الدعم الاقتصادي إلى ما بعد الانتخابات

ترامب يعلن تأجيل مفاوضات خطة الدعم الاقتصادي إلى ما بعد الانتخابات







أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه قرر وقف التفاوض مع الديموقراطيين حول خطة مساعدة للأميركيين والشركات الصغيرة لمواجهة وباء كورونا. وكتب ترامب على تويتر “طلبت ممن يمثلونني وقف التفاوض حتى ما بعد الانتخابات”، متهماً زعيمة الديموقراطيين في الكونغرس نانسي بيلوسي بعدم التفاوض “بحسن نية”.وأضاف “سنصوت بعد فوزي على خطة مساعدة كبيرة محورها العمال الامريكيون…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه قرر وقف التفاوض مع الديموقراطيين حول خطة مساعدة للأميركيين والشركات الصغيرة لمواجهة وباء كورونا.

وكتب ترامب على تويتر “طلبت ممن يمثلونني وقف التفاوض حتى ما بعد الانتخابات”، متهماً زعيمة الديموقراطيين في الكونغرس نانسي بيلوسي بعدم التفاوض “بحسن نية”.

وأضاف “سنصوت بعد فوزي على خطة مساعدة كبيرة محورها العمال الامريكيون والشركات الصغيرة”.

وأدى هذا القرار الى تراجع كبير في بورصة وول ستريت قبل أقل من ساعة من الاغلاق.

وردت بيلوسي على هذا القرار أن ترامب “يقدّم مصلحته على مصلحة البلاد”.

وتحاول إدارة ترامب والكونغرس منذ أكثر من شهرين التوافق على خطة مساعدة جديدة للأفراد والشركات، لكن حجم هذه الخطة لا يزال موضع خلاف.

واستأنفت بيلوسي ووزير الخزانة ستيفن منوتشين مفاوضاتهما منذ نحو أسبوع بوتيرة يومية. غير ان الهوة لا تزال شاسعة بين الجمهوريين والديموقراطيين.

وجاء إعلان ترامب بعد بضع ساعات من تحذير وجهه رئيس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول حول التداعيات الكارثية التي تهدد الاقتصاد الأميركي في حال عدم إقرار مساعدة إضافية.

وقال إن “هذا الامر قد يؤدي الى دينامية انكماش لان الضعف يغذيه الضعف”.

وسبق أن تبنى البيت الأبيض والكونغرس نهاية مارس (آذار) خطة انعاش ضخمة بقيمة 2200 مليار دولار، لكن الإجراءات التي لحظتها تتبدد مفاعيلها تدريجاً وخصوصاً المساعدات الإضافية لمن فقدوا وظائفهم والقروض للشركات المتوسطة والصغيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً