العراق والولايات المتحدة تبحثان تطوير العلاقات الأمنية

العراق والولايات المتحدة تبحثان تطوير العلاقات الأمنية







بحثت العراق والولايات المتحدة اليوم الثلاثاء تعزيز العلاقات الأمنية. جاء ذلك خلال لقاء مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق ماثيو تولر وقائد قوات التحالف ضد الإرهاب في العراق الجنرال بول كالفيرت، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للكاظمي.وقال البيان إن الكاظمي “بحث خلال اللقاء تطوير العلاقات بين الولايات المتحدة والعراق في المجال الأمني، وأخر…




رئيس الوزراء العراقي مستقبلاً السفير الأمريكي


بحثت العراق والولايات المتحدة اليوم الثلاثاء تعزيز العلاقات الأمنية.


جاء ذلك خلال لقاء مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق ماثيو تولر وقائد قوات التحالف ضد الإرهاب في العراق الجنرال بول كالفيرت، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للكاظمي.

وقال البيان إن الكاظمي “بحث خلال اللقاء تطوير العلاقات بين الولايات المتحدة والعراق في المجال الأمني، وأخر الجهود المتواصلة في ملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي والملفات المتعلقة بتنفيذ مخرجات الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة” .

ولوحت الإدارة الأمريكية مؤخراً بسحب سفارتها من العراق على خلفية قيام فصائل مسلحة عراقية باستهداف مقر السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء بصواريخ كاتيوشا فضلا عن استهداف مقار وثكنات للتحالف الدولي التي تتولى تدريب القوات العراقية ورفع جاهزيتها القتالية ضد تنظيم داعش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً