كيف تحمي أسنانك من تراكم الجير

كيف تحمي أسنانك من تراكم الجير







البلاك طبقة ناعمة ولزجة وعديمة اللون ويمكن إزالتها بالفرشاة والخيط بانتظام، ولكن تركها دون تنظيف يجعلها أكثر تصلباً، وتلتصق بالأسنان، وتتحول إلى طبقة قاسية من الجير يصعب إزالتها. الجير ناعم ولزج وعديم اللون ويمكن إزالته بالفرشاة والخيط بانتظام. قال ماجد المالكي ، مدير طب الأسنان في Boston Dental ، إنه إذا تُركت بمفردها ، فإن البلاك …




تعبيرية


البلاك طبقة ناعمة ولزجة وعديمة اللون ويمكن إزالتها بالفرشاة والخيط بانتظام، ولكن تركها دون تنظيف يجعلها أكثر تصلباً، وتلتصق بالأسنان، وتتحول إلى طبقة قاسية من الجير يصعب إزالتها.

الجير ناعم ولزج وعديم اللون ويمكن إزالته بالفرشاة والخيط بانتظام. قال ماجد المالكي ، مدير طب الأسنان في Boston Dental ، إنه إذا تُركت بمفردها ، فإن البلاك يصلب ويلتصق بأسنانك ليصبح جيرًا ويحتاج إلى إزالته بواسطة طبيب أسنان.

بحسب ماجد المالكي، مدير مركز بوسطن دنتال لطب الأسنان، فإن الجير يتطور عندما يتحد الغشاء الحيوي في الفم مع المنتجات الغذائية الثانوية، ثم يتحول إلى معدن.

ونظراً لأننا لا نستطيع إزالة الجير بأنفسنا، فإن العديد من الأشخاص ينتظرون وقتاً طويلاً للحصول على العلاج، وأثناء الانتظار، يمكن أن يستمر الجير في التراكم والتسبب بالتهاب اللثة وانحسارها، وفي الحالات الشديدة، قد يتسبب ذلك فقدان العظام بسبب البكتيريا والسموم التي تعيش في الجير.

في حين أن أدوات إزالة الجير (مثل اللقطات المعدنية) متوفرة في الصيدلية المحلية، فإن المالكي يحث بشدة على عدم استخدام هذه المنتجات، لأن عملية إزالة الجير تتطلب تقنيات متخصصة باستخدام أدوات حادة يمكن أن تتسبب بإتلاف اللثة بسهولة.

ونصح المالكي، بإزالة طبقة البلاك بشكل منتظم عن الأسنان بالفرشاة والخيط قبل أن تتحول إلى طبقة صلبة، كما أوصى بالعناية بالصحة الفموية وزيارة طبيب الأسنان بانتظام للتخلص من أي مشاكل في الأسنان، وفق ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً