اشتباكات بين متظاهرين والأمن العراقي وسط كربلاء

اشتباكات بين متظاهرين والأمن العراقي وسط كربلاء







أفاد شهود عيان اليوم الثلاثاء أن اشتباكات اندلعت بين متظاهرين وقوات الأمن العراقية والحشد الشعبي قرب ضريح الإمام الحسين خلال أحياء مئات الآلاف من الشيعة أربعينية الأمام الحسين التي ستبلغ ذروتها يوم الخميس المقبل. وذكر الشهود لوكالة الأنباء الألمانية أن الاشتباكات اندلعت خلال مسيرة نظمها المتظاهرون في محافظة كربلاء قرب مرقد الأمام الحسين واستخدمت خلالها القوات الأمنية العصي والهراوات…




عناصر من قوات الأمن (أرشيف)


أفاد شهود عيان اليوم الثلاثاء أن اشتباكات اندلعت بين متظاهرين وقوات الأمن العراقية والحشد الشعبي قرب ضريح الإمام الحسين خلال أحياء مئات الآلاف من الشيعة أربعينية الأمام الحسين التي ستبلغ ذروتها يوم الخميس المقبل.

وذكر الشهود لوكالة الأنباء الألمانية أن الاشتباكات اندلعت خلال مسيرة نظمها المتظاهرون في محافظة كربلاء قرب مرقد الأمام الحسين واستخدمت خلالها القوات الأمنية العصي والهراوات لتفريق المتظاهرين.

وأوضح الشهود أن مسيرة المحتجين انطلقت من ساحة التربية ساحة المظاهرات الرئيسية في كربلاء إلى منطقة بين الحرمين إلا أن قوات الحشد الشعبي وعناصر من منتسبي الأمن منعتهم من الدخول إلى منطقة ما بين الحرمين المكتظة حيث أوقعت الاشتباكات عدداً كبيراً من الإصابات في مكان يكتظ بمئات الآلاف من الزوار.

وذكر الشهود أن القوات الأمنية أجبرت المتظاهرين على الانسحاب إلى ساحة التظاهر الرئيسية وفسح المجال أمام الزوار لأحياء أربعينية الأمام الحسين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً