ماء البطاطس للبشرة وطريقة استخدامه

ماء البطاطس للبشرة وطريقة استخدامه







يعد ماء البطاطس من أهم المواد الطبيعية المفيدة للبشرة وذلك لما به من فيتامينات ومواد كميائية مفيدة للحفاظ على رونق وجمال البشرة ويعيد إليها الحيوية والشباب كما أن البططس مفيدة للجسم بشكل عام فهي فعالة في خفض نسبة الكوليسترول في الدم وأيضاً مكافحة آلام المفاصل، تابعوا معنا في هذا المقال لتعرفو المزيد حول ماء البطاطس وكيف نستفيد…

يعد ماء البطاطس من أهم المواد الطبيعية المفيدة للبشرة وذلك لما به من فيتامينات ومواد كميائية مفيدة للحفاظ على رونق وجمال البشرة ويعيد إليها الحيوية والشباب كما أن البططس مفيدة للجسم بشكل عام فهي فعالة في خفض نسبة الكوليسترول في الدم وأيضاً مكافحة آلام المفاصل، تابعوا معنا في هذا المقال لتعرفو المزيد حول ماء البطاطس وكيف نستفيد منه.

ماء البطاطس للبشرة

فوائد البطاطس للوجه:

  • ماء البطاس هو العلاج الاول والأكثر فعالية في مكافجة تصبغات البشرة وإذالة آثار الحبوب والبقع.
  • يمكنك التخلص من حروق الشمس بسهولة عن طريق عمل ماسك من ماء البطاطس والمداومة عليه
  • ماسك طبيعي فعال في تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
  • معروف بفاعليته في القضاء على الهالات السوداء والانتفاخات حول العينين.
  • يحتوي ماء البطاطس على مواد مضادة للأكسدة والتي تكافح الشوارد الحرة في الجسم مما يجعلها فعالة في مكافحة ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن والشيخوخة.
  • يمكنك شرب ماء البطاطس يومياً سيساعدك ذلك على ترطيب الجسم مما يجعل بشرتك أكثر حيوية ولمعان وأكثر ترطيباً.ماء البطاطس للبشرةماسكات طبيعية للحصول على فوائد ماء البطاطس للبشرة:

هناك العديد من الطرق والوصفات التي يمكنك استخدام ماء البطاطس فيها حتى تحصلي على فوائدة وتعالجي كافة مشاكل البشرة من هالات سوداء واسمرار وبقع وندوب وتصبغات وتجاعيد، من هذه الطرق:

  • مقشر ماء البطاطس:

يمكنك تحضير مقشر للتخلص من الجلد الميت على الوجه وتفتيج البشرة عن طريق خلط القليل من ملح الطعام مع مقدار متساوي من كلاً من عصير الليمون وماء البطاطس وتقليبهما معاً.

ضعي هذا الخليط على وجهك مع عمل حركات دائرية لتقشير الوجه ثم اتركيه على وجهك كماسك لمدة ربع ساعة ثم افركيه واغسليه بالماء وبعدها أغلقي المسام عن طريق تمرير قطعة من الثلج على وجهك ولا تنسي ترطيب بشرتك بعدها.

عليك الحذر عند استخدام هذا الماسك فهو غير مناسب لأصحاب البشرة الحساسة لذلك يجب تجربته على بقعه صغيرة من الوجه أو اليدين للتأكد من سلامته، إذا لم يكن مناسب لك يمكنك استبدال الملح والليمون بالسكر وزيت الزيتون.

  • ماسك ماء البطاطس والزبادي:

هذا الماسك علاج رائح لمشاكل الهالات السوداء حول العينين كل ما عليك فعله هو خلط كوب من الزبادي أو اللبن الرائب مع القليل من عصير البطاطس وملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

ضعي الماسك على وجهك بالكامل وخاصة منطقة العينين ثم اتركيه لمدة نصف ساعة على وجهك حتى يجف تماماً ،بعدها اغسليه بماء بارد لغلق المسام ورطبي بشرتك.

يعمل الماسك على توحيد لون البشرة وتفتيحها عدة درجات عند المداومة عليه كما أنه فعال في شد البشرة وتأخير ظهور التجاعيد وتوفير الصفاء والنقاء الذي يتمناه الجميع في البشرة.

  • ماسك البطاطس وعصير الخيار:

اصنعي ماسك رائع عن طريق خلط حبة من البطاطس المغسولة والمقشرة مع حبة كبيرة من الخيار مع القليل من الماء في الخلاط ثم تصفيتها للحصول على العصير ،أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى العصير وقلبي.

ضعي هذا الماسك على وجهك باستخدام فرشاة صغيرة ليسهل توزيعه على البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف وبعدها اغسليه ورطبي بشرتك.

  • ماسك البطاطس للحبوب:

لدي ماء البطاطس قدرة فعالة على قتل البكتريا والجراثيم والتي قد تسبب ظهور حب الشباب على البشرة كما أنه ينقي البشرة من الشوائب والأتربة والدهون العالقة تحت الجلد والتي تسبب ظهور حب الشباب بعد ذلك.

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير البطاطس وملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من العسل وزعي الخليط على وجهك ثم اغسليه بعد ربع ساعة.

ماء البطاطس للبشرة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً