“معرفة دبي” تؤكد ضرورة تقييم الطلبة “أصحاب الهمم” لتحديد الاحتياجات التعليمية

“معرفة دبي” تؤكد ضرورة تقييم الطلبة “أصحاب الهمم” لتحديد الاحتياجات التعليمية







أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، ضرورة قيام المدارس بتقييم الطلبة الجدد والمستمرين بالدراسة من أصحاب الهمم، بحيث يتم ذلك في مرحلة مبكرة بهدف تحديد الاحتياجات التعليمية وقدراتهم واهتماماتهم، لتتمكن المدرسة من التخطيط وإجراء تعديلات على أسلوبها في تقديم الخدمات التعليمية وعلى الأهداف المرجوة من التدخلات. ولفتت الهيئة إلى ضرورة مراعاة التقييمات لجميع إجراءات الصحة والسلامة المعتمدة، سواء…




alt


أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، ضرورة قيام المدارس بتقييم الطلبة الجدد والمستمرين بالدراسة من أصحاب الهمم، بحيث يتم ذلك في مرحلة مبكرة بهدف تحديد الاحتياجات التعليمية وقدراتهم واهتماماتهم، لتتمكن المدرسة من التخطيط وإجراء تعديلات على أسلوبها في تقديم الخدمات التعليمية وعلى الأهداف المرجوة من التدخلات.

ولفتت الهيئة إلى ضرورة مراعاة التقييمات لجميع إجراءات الصحة والسلامة المعتمدة، سواء كانت تتم بإشراف أحد الكوادر المدرسية أو أحد المتخصصين الزائرين من خارج المدرسة.

وبينت الهيئة أنه “في حال كانت خطوات التقييم تتطلب أن يكون فريق التقييم على مقربة من الطالب (مسافة تقل عن متر ونصف المتر)، فينبغي ارتداء لوازم الحماية الشخصية، فيما يجب على الكوادر الذين يختلطون عن قرب مع الأطفال، ارتداء أقنعة الوجه الشفافة أوالبلاستيكية، لتمكينهم من قراءة حركة الشفاه وتعابير الوجه”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً