طريقة عمل البط بالفريك بطريقة مختلفة وشهية

طريقة عمل البط بالفريك بطريقة مختلفة وشهية







طريقة عمل البط بالفريك بطريقة مختلفة وشهية، يحب الكثير من الأمهات تجهيز أشهى الأكلات الجديدة والمميزة لعائلتها حيث يمكنك عمل كباب البط بالفريك بطريقة مختلفة وشهية، وذلك عن طريق استخدام صدور البط ويتم فرمها وتتبيلها وتقديمها بطريقة مختلفة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل على طريقة عمل كباب البط بالفريك. طريقة عمل كباب البط …

طريقة عمل البط بالفريك بطريقة مختلفة وشهية، يحب الكثير من الأمهات تجهيز أشهى الأكلات الجديدة والمميزة لعائلتها حيث يمكنك عمل كباب البط بالفريك بطريقة مختلفة وشهية، وذلك عن طريق استخدام صدور البط ويتم فرمها وتتبيلها وتقديمها بطريقة مختلفة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل على طريقة عمل كباب البط بالفريك.

طريقة عمل كباب البط بالفريك

المكونات، كيلو من صدور البط المخلية ونصف كيلو من الفريك وملعقتين من صويا صوص وملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود وثلاث حبات من البصل وملعقة صغيرة من الزنجبيل، ونصف ملعقة من القرفة وملعقة من الثوم البودر والكاري وقليل من الحبهان البودر وربع ملعقة من البهارات المشكلة وقليل من الشطة وقليل من الزيت.

خطوات تجهيز كباب البط بالفريك

أولا نقوم بنقع الفريك في كمية من الماء لمدة ساعتين حتى يصبح طري،بعد ذلك يتم تصفيته من الماء بعد ذلك نقوم بتنظيف صدور الدجاج بالدقيق والخل والليمون والماء ثم نقوم بفرمها حتى تصبح مثل اللحم المفروم ونضيف عليها البصل المبشور ونصفيها من الماء.

بعد ذلك في وعاء كبير نضع صدر البطة المفروم ونضع الزنجبيل والملح والفلفل الأسود ونضيف عليها البهارات المشكلة والشنطة والبصل المفروم والحبهان وتقلب المكونات ثم يتم وضع الزنجبيل والقرفة والكمون والثوم البودر وتخلط المكونات مع بعضها حتى تتجانس.

بعد ذلك نقوم بتجهيز البط على هيئة أصابع هامبرجر أو أصابع ويوضع في صينية عليها ورق زبدة ونضعها في الفريزر حتى تتماسك ثم نقوم بإحضار مقلاة غير قابلة للالتصاق ونضع فيها الزيت ونقوم بوضع كباب البط حتى يصبح لونه ذهبي به مع التقليب.

يمكن إضافة كباب البط مع صوص الطماطم أو صوص الكريمة أو صوص الكاري وتقديمها مع الأرز بالكاري والسلطة وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً