طريقة عمل البسبوسة المحشية بالقشطة والجبنة الموتزاريلا بخطوات سهلة

طريقة عمل البسبوسة المحشية بالقشطة والجبنة الموتزاريلا بخطوات سهلة







طريقة عمل البسبوسة المحشية بالقشطة والجبنة الموتزاريلا بخطوات سهلة، البسبوسة من الحلويات الشرقية التي يكثر من تناولها الكثير من الأشخاص وخاصة في شهر رمضان ولكن تحب الكثير من سيدات البيوت بتجهيز الحلويات اللذيذة لعمل البسبوسة بالقشطة والجبنة الموتزاريلا، وهذا ما سوف نتعرف عليها من خلال الموقع مقال اليوم بالخطوات. طريقة عمل البسبوسة المحشية بالقشطة المكونات، ثلاث حبات من…

طريقة عمل البسبوسة المحشية بالقشطة والجبنة الموتزاريلا بخطوات سهلة، البسبوسة من الحلويات الشرقية التي يكثر من تناولها الكثير من الأشخاص وخاصة في شهر رمضان ولكن تحب الكثير من سيدات البيوت بتجهيز الحلويات اللذيذة لعمل البسبوسة بالقشطة والجبنة الموتزاريلا، وهذا ما سوف نتعرف عليها من خلال الموقع مقال اليوم بالخطوات.

طريقة عمل البسبوسة المحشية بالقشطة

المكونات، ثلاث حبات من البيض ونصف كوب من السكر علبة من القشطة ملعقتان من البيكنج بودر ونصف ملعقة من الفانيليا و 2 كوب من السماد.

مقادير الحشو،2 كوب من الماء وربع من النشا وكوب من الحليب المجفف وشربات.

خطوات تجهيز البسبوسة بالقشطة

قومي بتجهيز صينية وضيفي عليها الزيت النباتي وفي وعاء آخر نضع حبات البيض والسكر وقلبي المكونات ثم أبداي بوضع السماد والبيكنج بودر والقشطة والسكر، وبعد ذلك يتم إضافة الفانيليا وقلبي المكونات مع بعضها حتى تتجانس ويصبح الخليط متجانس معاً.

بعد ذلك قومي بوضع نصف الكمية في الصينية وتسويتها وخبزها في الفرن حتى يتغير لونها بعد ذلك قومي بخلط الحليب والنشا والسكر والماء في وعاء على النار حتى ينضج لو ضعي ثلاث ملاعق من القشطة، وافرديها فوق كمية العجينة المخبوزة ثم قومي بوضع باقي الكمية النية وضعيها في الفرن حتى يصبح لونها ذهبي، بعد ذلك قومي بوضع عليه الشربات الساخن واتركيها قليلاً وبعد ذلك ضيفي المكسرات وتقطيعها ووضعها في طبق التقديم.

alt

عمل البسبوسة بالجبنة الموتزاريلا

المكونات، كيس من الجبنة الموتزريلا و ملعقة من البيكنج بودر وكأس ونصف من حليب الزبادي وثلاثة أرباع كأس من السكر والسمسم وثلاث كؤوس من السماد وقليل من لون الطعام البرتقالي وقليل من الملح.

خطوات تجهيز البسبوسة بالجبنة الموزاريلا

أولا أبدا بخلط جميع المكونات الجافة مع بعضها ثم ضعي الزبادي حتى يصبح الخليط متجانس وقومي بتجهيز صينية الفرن وضعي الزبدة، ونضع فيها نصف كمية العجين وضيفي عليها الجبنة الموتزاريلا ثم أبدأ بوضع باقي الكمية وضعيها في الفرن حتى يحمر لونها.

بعد ذلك قومي بوضع اللون البرتقالي في الشربات وضعيها على البسبوسة ويتم تزيينها بالفستق الناعم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً