مؤسسـات ودوائـر الدولـة تحتفـي بالمناسـبة

مؤسسـات ودوائـر الدولـة تحتفـي بالمناسـبة







شهدت المؤسسات والدوائر في مختلف إمارات الدولة، احتفالات نوعية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، تقديراً لرسالته السامية، وتعزيزاً لمكانته في المجتمع، وتأكيداً على دوره البارز في بناء الأجيال.وأكدت حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، أهمية منصة «خطة» التفاعلية المتطورة في دعم تأهيل وتعليم الطلبة أصحاب الهمم وأولياء أمورهم «عن بعد»، والتي حققت خلال الفترة القصيرة الماضية جملة من …

emaratyah

شهدت المؤسسات والدوائر في مختلف إمارات الدولة، احتفالات نوعية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، تقديراً لرسالته السامية، وتعزيزاً لمكانته في المجتمع، وتأكيداً على دوره البارز في بناء الأجيال.وأكدت حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، أهمية منصة «خطة» التفاعلية المتطورة في دعم تأهيل وتعليم الطلبة أصحاب الهمم وأولياء أمورهم «عن بعد»، والتي حققت خلال الفترة القصيرة الماضية جملة من الأهداف التعليمية برؤية عصرية مبتكرة، وأحدثت نقلة مهمة في تأهيل أصحاب الهمم، بما يواكب المستجدات التي فرضتها جائحة كورونا «كوفيد 19»، من حيث التغيير والتطوير في أنماط وآليات التعليم وتحقيق المشاركة الفاعلة والفرص المتكافئة لأصحاب الهمم وأسرهم.جاء ذلك خلال حفل تكريمي نظمته وزارة تنمية المجتمع عن بُعد، بمناسبة «يوم المعلم»، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة والمعلمين والاختصاصيين والعاملين في مراكز أصحاب الهمم، وذلك في إطار تقدير جهود وإنجازات معلمي ومعلمات أصحاب الهمم في المراكز التابعة للوزارة على مستوى الدولة، ودورهم الداعم لأصحاب الهمم، لا سيما خلال فترة التعليم والتأهيل عن بعد.
ونظمت الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بالتعاون مع مجلس أصحاب الهمم في شرطة دبي، مبادرة «شكراً لعطائكم»؛ لتكريم مُعلمات جمعية الإمارات لمتلازمة داون؛ وذلك بمناسبة يوم المُعلم العالمي.
كما احتفلت دائرة التعليم والمعرفة بيوم المعلم العالمي 2020 بتكريم ثلاثة معلمين متميّزين، تقديراً لمساهماتهم القيّمة في مجال التعليم على مدى العام الماضي، حيث تم تنظيم احتفاليات تكريم مفاجئة للفائزين – في مدارسهم أو بشكل افتراضي – تخللتها مشاركات قيمة للطلبة وتقديم شهادات تقدير وجوائز تحفيزية للمعلمين الفائزين.
وفي تصريح لسارة مسلم، رئيس دائرة التعليم والمعرفة حول الجائزة، قالت: «أفخر بجميع المعلمين في جميع أنحاء الإمارة، لثباتهم في مواجهة التحديات وسعيهم الدؤوب للحفاظ على جودة التعليم بأفضل ما لديهم من إمكانيات، خاصة في ظل التغيرات غير المسبوقة التي شهدناها هذا العام، والتي تطلبت مرونة عالية في نماذج التعليم المتبعة في المدارس. كما أشيد بالدور الحيوي الذي يلعبه أولياء الأمور في دعم المعلمين، ليتمكنوا من أداء رسالتهم التعليمية على أكمل وجه».
وكرّمت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، عدداً من المحاضرين من منتسبيها، تزامناً مع الاحتفال بيوم المعلم العالمي.
فيما هنَّأ الدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، المعلمين بيومهم العالمي، وذلك خلال زيارته مدرسة خليفة الهمزة بمنطقة المدام، للاطلاع على سير العملية التعليمية.
وخلال الجولة التي رافقه فيها محمد الملا أمين عام المجلس، تفقد الوفد الزائر الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية المجتمع المدرسي من تفشي فيروس كورونا، كما اطلع على سير العملية التربوية والتعليمية وبحث سبل التعاون المشترك، مشيداً بجهود الهيئتين الإدارية والتدريسية، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
من جانبه، وجه محمد الملا أمين عام مجلس الشارقة للتعليم التهنئة إلى المعلمين في يومهم العالمي، مشيداً بالجهود التي يبذلها المعلم في الميدان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً