اناقة

3 فوائد للمانجو على البشرة الدهنية .. اكتشفيها

3 فوائد للمانجو على البشرة الدهنية .. اكتشفيها







المانجو من أشهر الثمار الاستوائية التي تمتاز بطعم مميز وفوائد صحية متنوعة منها ما يخص جمال البشرة. تابعي مقال اليوم لتكتشفي المزيد عن أسرار المانجو الجمالية. تقشير خلايا البشرة إذا كنت تبحثين عن مقشر طبيعي للبشرة يساعد في منحك خلايا جديدة، يمكنك الاعتماد على المانجو. ضعي ربع حبة مانجو بدون نزع القشرة مع ملعقتين كبيرتين من الحليب كامل الدسم، ملعقة…

المانجو من أشهر الثمار الاستوائية التي تمتاز بطعم مميز وفوائد صحية متنوعة منها ما يخص جمال البشرة. تابعي مقال اليوم لتكتشفي المزيد عن أسرار المانجو الجمالية.

alt

تقشير خلايا البشرة

إذا كنت تبحثين عن مقشر طبيعي للبشرة يساعد في منحك خلايا جديدة، يمكنك الاعتماد على المانجو.

ضعي ربع حبة مانجو بدون نزع القشرة مع ملعقتين كبيرتين من الحليب كامل الدسم، ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز وملعقة صغيرة الشوفان في الخلاط الكهربائي واضربي جيدا للحصول على مزيج متجانس.

وزعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

علاج تهيج الجلد

هل تعانين من تهيج البشرة بسبب الالتهابات؟ يمكنك استخدام المانجو كونه غني بمادة المانجيفيرين التي تعد أحد مضادات الأكسدة التي تفيد في تخفيف الالتهاب الناتج عن الأمراض الجلدية أو حب الشباب.

قومي بوضع بضع قطع من المانجو في كوب من الماء وغليه لبعض الدقائق، صفي المزيج بعد أن يبرد وطبقيه على بشرة نظيفة قبل النوم.

في اليوم الموالي قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر مع تكرار هذه الخطوة لحين شفاء البشرة.

تعزيز نضارة البشرة

هل تعرفين أن المانجو غني بالفيتامين A وC وهي عناصر غذائية دقيقة تساهم في محاربة ظهور الحبوب على البشرة، الرؤوس السوداء، البقع الداكنة. كما تعمل على تغذية الجلد بعمق وتنظيف الدهون الزائدة.

استخدمي مهروس المانجو على البشرة في شكل قناع مرة في الأسبوع على الأقل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً