روسيا: الوفيات الناجمة عن كورونا أكثر من ضعف التقارير

روسيا: الوفيات الناجمة عن كورونا أكثر من ضعف التقارير







قالت هيئة الإحصاء الاتحادية الروسية إن 45663 شخصا لقوا حتفهم بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) خلال الفترة من أبريل (نيسان) حتى أغسطس (آب)، وهو أكثر من ضعف عدد الوفيات الذي أعلنه موظفو الاستجابة للفيروسات في الحكومة. وتشمل أحدث الأرقام التي أصدرتها هيئة الإحصاء، المعروفة باسم “روسستات”، الوفيات المنسوبة مباشرة إلى فيروس كورونا والحالات التي تم إدراجها …




(أرشيف)


قالت هيئة الإحصاء الاتحادية الروسية إن 45663 شخصا لقوا حتفهم بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) خلال الفترة من أبريل (نيسان) حتى أغسطس (آب)، وهو أكثر من ضعف عدد الوفيات الذي أعلنه موظفو الاستجابة للفيروسات في الحكومة.

وتشمل أحدث الأرقام التي أصدرتها هيئة الإحصاء، المعروفة باسم “روسستات”، الوفيات المنسوبة مباشرة إلى فيروس كورونا والحالات التي تم إدراجها على أنها “حالة مهمة” أدت إلى النتيجة المميتة.

ويقدر فريق الاستجابة للفيروسات التابع للحكومة إجمالي عدد الوفيات عند 21475 منذ بداية الوباء وحتى 4 أكتوبر (تشرين الإول) الجاري.

ووفقاً لهذه الأرقام، التي شككت منظمة الصحة العالمية وخبراء بالخارج في دقتها، فإن روسيا لديها واحدة من أدنى معدلات الوفيات في العالم، وفقا لوكالة بلومبرغ للأنباء.

إلا أن أرقام هيئة الإحصاء الروسية، جعلت أداء روسيا أكثر توافقاً مع دول أخرى تعاني من تفشي المرض بشكل كبير. وسجلت روسيا رابع أكبر عدد من حالات الإصابة بكورونا في العالم.

وأظهرت بيانات الهيئة انخفاض وفيات كوورنا في أغسطس (آب) إلى 7463 مقارنة بـ10371 وفاة في يوليو (تموز).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً