الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة من قبضة الحوثيين شرقي البلاد

الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة من قبضة الحوثيين شرقي البلاد







تمكنت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة الشرعية اليوم الاثنين، من تحرير مواقع ومرتفعات جديدة بمحافظة مأرب، شرقي البلاد. وقال المركز الإعلامي للجيش: “إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية شنت هجوماً واسعاً تمكنت خلاله من تحرير مواقع جديدة في جبهة ماهلية جنوب محافظة مأرب”. وأضاف المركز، أن رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنوا…




الجيش الوطني اليمني (أرشيف)


تمكنت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة الشرعية اليوم الاثنين، من تحرير مواقع ومرتفعات جديدة بمحافظة مأرب، شرقي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للجيش: “إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية شنت هجوماً واسعاً تمكنت خلاله من تحرير مواقع جديدة في جبهة ماهلية جنوب محافظة مأرب”.

وأضاف المركز، أن رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنوا هجوماً من عدّة محاور “وما تزال المعارك مستمرة حتى الآن وسط تقدم للجيش”.

وأشار المركز إلى أن المعارك” أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية”.

وأكد المركز أن المعارك تزامنت مع “غارات دقيقة لطيران التحالف استهدفت تعزيزات كانت في طريقها إلى المليشيات الحوثية وأسفرت عن تدمير عربتين وعدد من الدوريات ومصرع كل من كانوا على متنها”.

وتسيطر قوات الجيش على مدينة مأرب النفطية، فيما يسيطر الحوثيون على بعض أجزاء المحافظة.

وتدور مواجهات مستمرة بين الجيش اليمني والميليشيات الحوثية في عدة جبهات، وسط جهود دولية متكررة بهدف حل الصراع المستمر منذ 6 سنوات، والذي أدى إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً