“سي وورلد أبوظبي” في جزيرة ياس أول مدينة متخصصة في الحياة البحرية

“سي وورلد أبوظبي” في جزيرة ياس أول مدينة متخصصة في الحياة البحرية







هلا الجريّد – دبي الاثنين,05 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 16:55 تطوّر “ميرال” حاليا مشروع “سي وورلد أبوظبي” المدينة المتخصصة بالحياة البحرية والتي تتكون من عدة طوابق بمساحة إجمالية تصل إلى حوالي 183 ألف متر مربع، بالإضافة إلى التصميم الذي يعكس خبرة شركة “سي وورلد” التي تزيد عن 55 عاماً في مجال الأبحاث ورعاية الكائنات البحرية، حيث تضم مناطق مشابهة للبيئة الطبيعية التي …

هلا الجريّد – دبي

الاثنين,05 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 16:55

تطوّر “ميرال” حاليا مشروع “سي وورلد أبوظبي” المدينة المتخصصة بالحياة البحرية والتي تتكون من عدة طوابق بمساحة إجمالية تصل إلى حوالي 183 ألف متر مربع، بالإضافة إلى التصميم الذي يعكس خبرة شركة “سي وورلد” التي تزيد عن 55 عاماً في مجال الأبحاث ورعاية الكائنات البحرية، حيث تضم مناطق مشابهة للبيئة الطبيعية التي تحتضن مختلف الأنواع والفصائل البحرية.

جزيرة ياس

كما ستقدم المدينة التي تقع في جزيرة ياس عند اكتمالها تجارب ومغامرات فريدة من نوعها تجذب الزوار من دولة الإمارات ومختلف أرجاء العالم لتعزيز معرفتهم وتقديرهم لقيمة الحياة البحرية.

ويمثل هذا المشروع الجيل الجديد من المدن البحرية بالتعاون مع شركة “سي وورلد باركس وانترتينمنت”، كما سيضم أول مركز عالمي المستوى للأبحاث والإنقاذ وإعادة تأهيل وإطلاق الأحياء البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك للمساهمة في دعم الجهود الإقليمية والعالمية للحفاظ على الحياة البحرية.

سي وورلد أبوظبي

وينتظر الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمدينة “سي وورلد أبوظبي” بحلول نهاية العام 2022، لتصبح من كبرى مرافق الجذب في جزيرة ياس، حيث تعد إضافة فريدة من نوعها لمحفظة مشاريع “ميرال” المتنامية على الجزيرة بما يعزز مكانتها كواحدة من أبرز الوجهات العالمية.

وتتألف مدينة “سي وورلد أبوظبي” من ست مناطق مميزة تجسد فكرة “المحيط الموحد” بأسلوب متكامل يوضح العلاقة التي تربط بين جميع أشكال الحياة على الأرض وداخل البحار وذلك تحت شعار “نحن مرتبطون بالمحيط، والمحيط يربطنا جميعاً”. وتحتضن المدينة أحد أكبر الأحواض المائية الداخلية وأكثرها تقدمًا على مستوى العالم، بالإضافة إلى لعبة مغامرة ستأخذ الزوار في رحلة مشوقة ومذهلة بين قطبي الكرة الأرضية، فضلًا عن العديد من المعارض التفاعلية الأخرى.

فرص تعليمية وتثقيفية

ويركز مشروع “سي وورلد أبوظبي” في أحد جوانبه على توفير فرص تعليمية وتثقيفية مؤثرة وفعّالة للزوار. تتضمن هذه الفرص التعاون مع الشركاء المحليين لطرح مبادرات متخصصة في مجال الحياة البحرية وجهود الحفاظ عليها، بما يقدم مصدر إلهام للأجيال الصاعدة يشجعهم على العمل في مجال علوم ورعاية الأحياء البحرية في دولة الإمارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً