اناقة

نصائح جمالية لمحاربة تشقق الشفاه في فصل الشتاء

نصائح جمالية لمحاربة تشقق الشفاه في فصل الشتاء







” جدة ” رحاب عباس الاثنين,05 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 18:04 نصائح جمالية لمحاربة تشقق الشفاه في فصل الشتاء، تمنحك الشفاه الوردية الخالية من التشققات والالتهابات الجلدية خلال فصل الشتاء، نصائح جمالية للعناية بالشفاه لا تقل أهمية عن عنايتك ببشرتك خلال الطقس البارد، نصائح جمالية بسيطة وفعالة للحفاظ على جمال شفتيك من البقع الداكنة والالتهابات المتنوعة بصفة عامة. إليك …

” جدة ” رحاب عباس

الاثنين,05 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 18:04

نصائح جمالية لمحاربة تشقق الشفاه في فصل الشتاء، تمنحك الشفاه الوردية الخالية من التشققات والالتهابات الجلدية خلال فصل الشتاء،

نصائح جمالية للعناية بالشفاه لا تقل أهمية عن عنايتك ببشرتك خلال الطقس البارد، نصائح جمالية بسيطة وفعالة للحفاظ على جمال شفتيك من البقع الداكنة والالتهابات المتنوعة بصفة عامة.

إليك عزيزتي أهم النصائح الجمالية لمحاربة تشقق الشفاه في فصل الشتاء، بناء على توصيات أخصائي الأمراض الجلدية الدكتور هشام محمود من القاهرة.

نصائح جمالية لمحاربة تشقق الشفاه في فصل الشتاء

 محاربة تشقق الشفاه في فصل الشتاء بخلطة الفازلين وزيت جوز الهند

وبحسب ما قاله الدكتور هشام، تعد منطقة الشفاه والجلد المحيط بالفم من المناطق التي تحوي الأنسجة الرقيقة والخلايا الدموية السريعة التعرض للإصابات والإلتهابات المتنوعة، فضلا عن ذلك سنجد أن منطقة الشفاه سريعة التأثر والتضرر عند استخدام أنواع أحمر الشفاه الرديئة الثمن أو الألوان الثابتة التي تعيق علاج أنسجتها في حالة تشققها واهمال علاجها بصفة عامة.

لذا اتبعي عزيزتي النصائح التالية لمحاربة تشقق الشفاه، خصوصا في فصل الشتاء على النحو التالي

  • شرب الماء.
  • مرطب فعال.
  • واقي الشمس.
  • عادات خاطئة

شرب الماء بكميات كبيرة لمحاربة تشقق الشفاه في فصل الشتاء

احرصي عزيزتي على شرب كميات كبيرة من الماء في فصل الشتاء على وجه الخصوص، لمنع إصابة الشفاه بالتشققات المتنوعة والالتهابات المختلفة، إذ تساهم الماء في ترطيب أنسجة الشفاة بالشكل الطبيعي دون الحاجاة للمرطبات الخارجية بصفة مستمرة.

مرطب فعال لمحاربة تشقق الشفاه في فصل الشتاء

استفيدي عزيزتي من خليط الفازلين الطبي وقطرات زيت جوز الهند كمرطب فعال وآمن لمحاربة تشقق الشفاة في فصل الشتاء، فما عليك سوى تسخين ملعقة بسيطة من خليط الفازلين والزيت على نار هادئة لمدة 20 ثانية، تمرير الخليط على الشفاة يوميا قبل الخلود إلى النوم للحصول على أفضل النتائج والعناية الدائمة بالشفاه خلال فصل الشتاء.

نصائح جمالية لعدم لعق الشفاه وتشققها في فصل الشتاء

واقي الشمس لمحاربة تشقق الشفاه في فصل الشتاء

استخدمي عزيزتي واقي الشمس بصفة دورية على منطقة الشفاه، إذ يحميها من أشعة الشمس فوق البنفسجية، يمنع جفافها وإصابتها بالبقع الداكنة، كون الشفاة جزء من جلد البشرة لا يحتوي على صبغ الميلانين التي تحمي من أشعة الشمس الضارة، وبالتالي لا تستغني عن واقي الشمس لحماية الشفاه، كذلك تطبيقه قبل وضع أنواع أحمر الشفاه على الدوام.

عادات خاطئة تجنبيها لمحاربة تشقق الشفاه في فصل الشتاء

ينصح الدكتور هشام، تجنب تناول الأطعمة الحارة بالشكل المبالغ، كونها تزيد من تهيج الشفاه، كذلك الابتعاد عن مستحضرات أحمر الشفاه الغنية بالكحول والمواد الكيميائية الضارة بها، فضلا عن ذلك اختيار معجون الأسنان المناسب لمنع تشقق الشفاه وشطف الأسنان جيدا.

وأخيرا، يحذر الدكتور هشام، لعق الشفاه الذي يصيب الشفاه بالبكتيريا والفطريات المزمنة والتي تعيق شفائها أو التغلب على جفافها في فصل الشتاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً