لاجئة سورية تحصل على جائزة الاندماج الوطنية في ألمانيا

لاجئة سورية تحصل على جائزة الاندماج الوطنية في ألمانيا







فازت لاجئة سورية في ألمانيا بجائزة الاندماج الوطنية لعام .2020 ومن المقرر أن تحصل السورية بجين الحسن عقب ظهر اليوم الاثنين على الجائزة في ديوان المستشارية ببرلين تكريماً لمشروعها “تعلم مع بجين” ، وهي مجموعة على فيسبوك تتبادل الأفكار مع ما يصل إلى 155 امرأة منذ مارس (آذار) 2020، بحسب بيانات المستشارية.وتقدم الحسن النصائح للمشاركات باللغات العربية والكردية والإنجليزية …




بجين الحسن (Roland Magunia)


فازت لاجئة سورية في ألمانيا بجائزة الاندماج الوطنية لعام .2020

ومن المقرر أن تحصل السورية بجين الحسن عقب ظهر اليوم الاثنين على الجائزة في ديوان المستشارية ببرلين تكريماً لمشروعها “تعلم مع بجين” ، وهي مجموعة على فيسبوك تتبادل الأفكار مع ما يصل إلى 155 امرأة منذ مارس (آذار) 2020، بحسب بيانات المستشارية.

وتقدم الحسن النصائح للمشاركات باللغات العربية والكردية والإنجليزية والألمانية حول الاستقرار في ألمانيا. وتم ترشيحها بشكل مشترك من قبل اتحاد أرباب العمل الألماني واتحاد الصناعة الألمانية.

وتبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف يورو وتمنح للمرة الرابعة. ويجب أن يكون الفائز نموذجاً يحتذى به للآخرين في الاهتمام بالاندماج. وتم اتخاذ قرار منح الجائزة للحسن من قبل لجنة تحكيم مكونة من خمسة أشخاص، وهم باحثة الاندماج في برلين نايكا فوروتان ولاعب كرة القدم المحترف سامي خضيرة والكاتب أحمد منصور وعمدة كولونيا هنريته ريكر.

ويتولى رئاسة اللجنة الرئيس السابق لوكالة العمل الاتحادية والمدير السابق للمكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين، فرانكيورجن فايزه. وتركز جائزة هذا العام على “تمكين المرأة”.

وقالت مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج أنيته-فيدمان ماوتس: “بجين الحسن نموذج يُحتذى به وحافز للنساء لمباشرة حياتهن في ألمانيا وتحديد مصيرهن بأيديهن”.

وقال رئيس اتحاد أرباب العمل إنجو كرامر: “السيدة الحسن شديدة الالتزام بإدماج اللاجئات في المجتمع وسوق العمل. إنها حقاً تستحق الجائزة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً