كيف تطلب الزوجة من زوجها الإهتمام

كيف تطلب الزوجة من زوجها الإهتمام

ريهام كامل الاثنين,05 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 19:51 كيف تطلب الزوجة من زوجها الإهتمام سؤال هام جدا يطرح نفسه وبشدة على مسرح الحياة الزوجية في الواقع، وهو سؤال هام جدا بعد أن تكررت جملة غريبة قد تضر العلاقة بين الزوجين إلى أن تجعلها عبئا ثقيلا على كل منهما، وهي جملة ” الإهتمام لا يُطلب”. كيف تطلب الزوجة من …

ريهام كامل

الاثنين,05 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 19:51

كيف تطلب الزوجة من زوجها الإهتمام سؤال هام جدا يطرح نفسه وبشدة على مسرح الحياة الزوجية في الواقع، وهو سؤال هام جدا بعد أن تكررت جملة غريبة قد تضر العلاقة بين الزوجين إلى أن تجعلها عبئا ثقيلا على كل منهما، وهي جملة ” الإهتمام لا يُطلب”.

كيف تطلب الزوجة من زوجها الإهتمام أمر يقتضي أولا نسيانها لذلك الإعتقاد بأن الإهتمام لا يُطلب وإنما يجب أن يكون تلقائيا دون طلب أو تذكير من الطرف الآخر، لأنه يزيد الأمور تعقيدا بين الزوجين كما سيلي ذكره فيما بعد، فكيف تطلب الزوجة من زوجها الإهتمام.

كيف تطلب الزوجة الإهتمام

  • كيف تطلب الزوجة من زوجها الإهتمام
  • أخطاء يجب أن تتجنبها الزوجة عند طلب الإهتمام من زوجها

كيف تطلب الزوجة من زوجها الإهتمام

حول كيف تطلب الزوجة من زوجها الإهتمام، تفيدنا داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي، والتي بدأت حديثها بتعليق مهم جدا وهو أنه يجب على الزوجة تقييم درجة إهتمامها بزوجها حتى تستطيع طلب الإهتمام منه لأن فاقد الشيء لا يعطيه، ولذلك عليها أن تقيم نفسها أولا مع زوجها من حيث إهتمامها به وقدرتها على إحتوائه ورعايته.

كما قدمت شيحة مجموعة من النصائح الهامة التي يجب أن تلتزم بها الزوجة التي تفكر في طلب الإهتمام من الزوج، وهذه النصائح هي:

إخبار الزوج صراحة بما تريد

قالت شيحة أنه يجب على الزوجة أن تخبر زوجها صراحة بما تشعر به وبما تريده منه لأنه قد لا يمكنه قراءة أفكارها، وقد لا يستطيع التكهن بما تود أن يقوم به، ولذلك يجب على الزوجة أن تلفت نظر الزوج وأن تخبره بطريقة لطيفة ومهذبة بأنها تكون سعيدة بإهتمامه بها حتى يشعر بالمسؤولية نحوها، ولكي يكون على علم بما تريده وأن تعطي الفرصة له كاملة في الإهتمام بها بعد أن صارحته بما في داخلها.

اللطف في طلب الإهتمام

أكدت شيحة على أنه يجب على الزوجة أن تكون لطيفة مع الزوج أثناء مصارحته ومطالبته بالإهتمام بها مشيرة إلى أن الإهتمام حق من حقوق الزوجة على الزوج ولكن طلبه بلطف عند تقصير الزوج يمد جسور المودة والتقدير والإحترام بين الزوجين.

تجنب العتاب واللوم

كيف تطلب الزوجة من زوجها الإهتمام أمر هام ويجب أن يكون بعيدا عند العتاب واللوم حتى لا يستاء الزوج ولكي لا يشعر الزوج بالتقصير، لأن مرعاة الزوجة لمشاعر الزوج أثناء طلب الإهتمام منه تلعب دورا كبيرا في تحفيز الزوج على الإهتمام بها وتشجيعه على تقييم كثير من التفاصيل في علاقته بها بما يعود عليها بنفع كبير.

مدح الزوج

من الجميل أن تطلب الزوجة من زوجها الإهتمام، والأجمل من ذلك أن تسبق طلبها بمدح زوجها وتقديره لما يقوم به من جهود من أجلها لأن ذلك يعزز من ثقته بنفسه ويحفزه على الإهتمام بها.

أخطاء يجب أن تتجنبها الزوجة عند طلب الإهتمام من زوجها

حول كيف تطلب الزوجة من زوجها الإهتمام، يجب أن تتجنب الزوجة الوقوع في الأخطاء التالية

  1. غلظة الحديث واللوم والعتاب.
  2. الحدة في النقاش والإنفعال.
  3. مهاجمة الزوج.
  4. تصيد أخطاء الزوج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً