كبار الحاخامات يصلون من أجل ترامب

كبار الحاخامات يصلون من أجل ترامب







صلى كبار الحاخامات في إسرائيل اليوم الاثنين من أجل شفاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من إصابته بكوفيد-19، ذاكرين اسمه أثناء الاحتفال بعطلة يهودية عند الحائط الغربي في القدس. ويحظى ترامب، الذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة، بتأييد قوي بين الإسرائيليين الذين يحتفلون بالعيد اليهودي هذا العام بينما يخضعون لإجراءات عزل عام ثانية بسبب فيروس…




السفير الأمريكي ديفيد فريدمان يضع كمامة على وجهه بينما يصلى عند حائط المبكى (رويترز)


صلى كبار الحاخامات في إسرائيل اليوم الاثنين من أجل شفاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من إصابته بكوفيد-19، ذاكرين اسمه أثناء الاحتفال بعطلة يهودية عند الحائط الغربي في القدس.

ويحظى ترامب، الذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة، بتأييد قوي بين الإسرائيليين الذين يحتفلون بالعيد اليهودي هذا العام بينما يخضعون لإجراءات عزل عام ثانية بسبب فيروس كورونا.

وردد شموئيل رابينوفيتش حاخام حائط المبكى، موقع للصلاة في اليهودية، “ليرسل من بارك أجدادنا إبراهيم وإسحاق ويعقوب وموسى وهارون وداود وسليمان الشفاء إلى دونالد جون، ابن فريد”.

وتلا أدعية تقليدية من أجل شفاء المرضى بينما كان اثنان من كبار الحاخامين في إسرائيل والسفير الأمريكي ديفيد فريدمان يرددون وراءه “آمين”.

وكان الجميع يشاركون في احتفال يتزامن مع عيد العرش (السوكوت) اليهودي.

وفي الوقت الذي يكافح فيه الإسرائيليين ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، تم تقليص الحضور بشكل كبير هذا العام.

وقال السفير الأمريكي على تويتر “كان يحضره عادة الآلاف، اليوم 20 فقط”. وأضاف “سأصلي من أجل رحمة الله وشفائه لجميع المصابين بكوفيد-19 في جميع أنحاء العالم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً