أمين عام حلف الناتو يدعو جميع الأطراف في ناغورني قره باغ إلى وقف القتال فوراً

أمين عام حلف الناتو يدعو جميع الأطراف في ناغورني قره باغ إلى وقف القتال فوراً







قال أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، إن التحالف العسكري “قلق للغاية” بشأن الوضع في منطقة ناغورني قره باغ المتنازع عليها وحولها، ولا سيما في ضوء تزايد أعداد الضحايا الذين سقط بينهم مدنيون، والتهديد الذي تتعرض له البنية التحتية الحيوية هناك. ودعا أمين عام حلف شمال الأطلسي جميع الأطراف إلى وقف القتال فوراً.وقال …




أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ (أرشيف)


قال أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، إن التحالف العسكري “قلق للغاية” بشأن الوضع في منطقة ناغورني قره باغ المتنازع عليها وحولها، ولا سيما في ضوء تزايد أعداد الضحايا الذين سقط بينهم مدنيون، والتهديد الذي تتعرض له البنية التحتية الحيوية هناك.

ودعا أمين عام حلف شمال الأطلسي جميع الأطراف إلى وقف القتال فوراً.

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي عقد بأنقرة وحضره وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو: “أتوقع أن تستخدم تركيا نفوذها الكبير لتهدئة التوترات”.

وأضاف: “لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للوضع في ناغورني قره باغ وحولها”.

وقد أفادت أنباء بسقوط أكثر من 200 قتيل في الاشتباكات الأخيرة، وهي الأكثر دموية بين الدولتين الجارتين خلال السنوات الأربع الماضية.

ويشار إلى أن منطقة ناغورني قره باغ المتنازع عليها، والتي تعتبرها الأمم المتحدة جزءاً من أذربيجان ذات الأغلبية المسلمة، تخضع لسيطرة القوات الأرمينية المسيحية منذ عقود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً