طريقة تحضير الكرواسون الهش المورق بأسهل المكونات

طريقة تحضير الكرواسون الهش المورق بأسهل المكونات







طريقة عمل الكرواسون الهش البسيط، يعتبر الكرواسون من المخبوزات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، فيعشقها جميع الأعمار بالتحديد صغار السن فمن الممكن أن تكون حلوة أو حادقة فيجهل الكثير من السيدات الطريقة الصحيحة لتحضيرها وإليكم في السطور الآتية طريقة تحضير الكرواسون. المكونات: ثلاثة كؤوس من الدقيق. ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية. كأس من المياه الساخنة…

طريقة عمل الكرواسون الهش البسيط، يعتبر الكرواسون من المخبوزات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، فيعشقها جميع الأعمار بالتحديد صغار السن فمن الممكن أن تكون حلوة أو حادقة فيجهل الكثير من السيدات الطريقة الصحيحة لتحضيرها وإليكم في السطور الآتية طريقة تحضير الكرواسون.

المكونات:

  1. ثلاثة كؤوس من الدقيق.
  2. ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  3. كأس من المياه الساخنة.
  4. كأس ونصف من الزبدة.
  5. ربع كأس من الحليب السائل.
  6. ملعقة كبيرة من السكر الناعم.
  7. ملعقتان كبيرتان من الزبدة .
  8. رشة صغيرة من الملح الناعم.

خطوات تحضير طريقة الكرواسون الهش:

إما بالنسبة لخطوات التحضير فهي سهلة وبسيطة ولا تستغرق وقت على الإطلاق وإليكم في السطور الآتية طريقة تحضير الكرواسون:

  • القيام بإحضار إناء كبير ثم إضافة كأس من الدقيق الأبيض.
  • ثم إضافة ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية وإضافة لها كمية من المياه الدافئة ثم الاستمرار في تقليب المكونات بحيث لا يوجد بها تكتلات نهائياً.
  • القيام بترك العجينة في جانب لحين أن يتضاعف حجمها وتصبح متخمرة.
  • القيام بإضافة باقي كمية الدقيق ثم ربع كأس من الحليب مع رشة الملح وملعقة كبيرة من السكر بالإضافة لملعقتين من الزبدة ثم الاستمرار في العجن بشكل جيد لحين أن تتجانس المكونات مع بعضها البعض.
  • تركها جانباً لمدة ثلاثة ساعات ثم القيام بعجين الخليط لتكون لينة وطريقة .
  • وضعها في الثلاثة ثم تقطيع الزبدة وإخراج من العجينة من الثلاجة ويتم فردها ووضعها في مكان نظيف ثم يتم وضع الزبدة في حشو العجينة، وضعها في الثلاجة.
  • إخراجها من الثلاجة وفرد العجينة ووضعها مرة أخرى يتم تشكيل العجينة على شكل مثلثات، إحضار الصينية ويتم وضع الكرواسون ودهنه باللبن والبيض وإدخاله الفرن وتركه لمدة ربع ساعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً