تفكيك خلية إرهابية داعشية في طنجة المغربية

تفكيك خلية إرهابية داعشية في طنجة المغربية







فككت الشرطة المغربية اليوم الإثنين، خلية إرهابية في مدينة طنجة شمال البلاد، تضم أربعة أعضاء، موالين لتنظيم داعش. وحسب بيان لجهاز مكافحة الإرهاب، المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، اضطرت قوات التدخل السريع المغربية إلى إطلاق أعيرة نارية تحذيرية أثناء العملية.وأضاف البيان أن الإرهابيين كانوا يعتزمون الانضمام إلى التنظيم الإرهابي في منطقة الساحل، لكنهم فشلوا في ذلك، فقرروا ارتكاب أعمال…




عنصر من جهاز مكافحة الإرهاب في المغرب (أرشيف)


فككت الشرطة المغربية اليوم الإثنين، خلية إرهابية في مدينة طنجة شمال البلاد، تضم أربعة أعضاء، موالين لتنظيم داعش.

وحسب بيان لجهاز مكافحة الإرهاب، المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، اضطرت قوات التدخل السريع المغربية إلى إطلاق أعيرة نارية تحذيرية أثناء العملية.

وأضاف البيان أن الإرهابيين كانوا يعتزمون الانضمام إلى التنظيم الإرهابي في منطقة الساحل، لكنهم فشلوا في ذلك، فقرروا ارتكاب أعمال إرهابية “خطيرة وشيكة” ضد الدولة المغربية.

وفي العملية التي شهدها حي العوامة الشعبي، صادرت الشرطة أسلحة بيضاء، ومعدات إلكترونية، ومقطع فيديو يشيد فيه زعيم الخلية بتنظيم داعش.

ويذكر أن الشرطة المغربية فككت خلية جهادية داعشية في 10 سبتمبر (أيلول) الماضي، تتألف من 5 انتحاريين، كانوا يخططون لهجمات “محتملة” في المغرب.

يشار إلى أن آخر هجوم إرهابي تعرض له المغرب وقع في ديسمبر (كانون الأول) 2018، عندما قتل جهاديون سائحتين إسكندنافيتين في جبال الأطلس. وقبض على مرتكبي العمل الإرهابي بعد أيام، وحكم على ثلاثة منهم بالإعدام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً