طريقه عمل المشبك المصري بطريقة مميزة وجميلة

طريقه عمل المشبك المصري بطريقة مميزة وجميلة







طريقه عمل المشبك المصري بطريقة مميزة وجميلة، المشبك من أكثر الحلويات المشهورة والتي تشتهر بها كثيراً مدينة دمياط ويتم صناعته بطريقة لذيذة ومذاقها رائع، ولكن يمكنك أن تقوم بتجهيز المشبك فى المنزل بمكونات وخطوات سهلة وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقال اليوم. طريقه عمل المشبك المصري المكونات، 2 كوب من الدقيق وملعقتين من النشا …

طريقه عمل المشبك المصري بطريقة مميزة وجميلة، المشبك من أكثر الحلويات المشهورة والتي تشتهر بها كثيراً مدينة دمياط ويتم صناعته بطريقة لذيذة ومذاقها رائع، ولكن يمكنك أن تقوم بتجهيز المشبك فى المنزل بمكونات وخطوات سهلة وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقال اليوم.

طريقه عمل المشبك المصري

المكونات، 2 كوب من الدقيق وملعقتين من النشا وقليل من الملح ونصف ملعقة من الخميرة البودرة وماء للعجن وكمية من الزيت وملعقة صغيرة من ماء الورد.

طريقه تجهيز المشبك المصري

قومي بتجهيز وعاء متوسط وضعي في الدقيق مع النشا ثم قومي بتذويب الخميرة في كوب من الماء الدافئ وأضيفي القليل من السكر، ثم بعد ذلك ضعي الدقيق والنشا وضعيها في وعاء وقلبي المكونات مع بعضها ثم ابدئي بوضع الماء بشكل تدريجي حتى تصبح على هيئة عجينة متجانسة شكل سلطة الطحينة أو عجينة لقمة القاضي ثم اخلطي المكونات مع البيض واتركي لمدة 30 دقيقة حتى يتخمر وقومي بتغطيته.

بعد ذلك قم بتجهيز مقلاة عميقة على النار وضعي فيها كمية كبيرة من الزيت ثم ابدئي بوضع العجين في كيس حلواني ويجب أن تكون غير سميكة وابدئي تشكيل العجين على هيئة دوائر أو قرص مدور، وبعد أن يصبح لونه ذهبياً قلبي على الوجه الآخر وقومي بتصفيته بمناديل واستمري في تكرار هذا الأمر حتى انتهاء الكمية وضعي عليه شراب السكر أو عسل النحل ويتم تقديمه وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً