طريقة عمل فيليه السمك مع صوص الروبيان بطريقة شهية

 طريقة عمل فيليه السمك مع صوص الروبيان بطريقة شهية







طريقة عمل فيليه السمك مع صوص الروبيان بطريقة شهية، يعتبر سمك الفيلية والجمبري من أكثر الأكلات التي يحبها ولها الكثير من الأشخاص تحتوي على الفسفور العناصر الغذائية الهامة للجسم حيث يمكن تحضير سمك الليلية مع صوص الروبيان في وقت قليل بمكونات سهلة وبسيطة. عمل فيليه السمك مع صوص الروبيان المكونات، كيلو سمك فيليه شرائح و100 جرام فطر…

طريقة عمل فيليه السمك مع صوص الروبيان بطريقة شهية، يعتبر سمك الفيلية والجمبري من أكثر الأكلات التي يحبها ولها الكثير من الأشخاص تحتوي على الفسفور العناصر الغذائية الهامة للجسم حيث يمكن تحضير سمك الليلية مع صوص الروبيان في وقت قليل بمكونات سهلة وبسيطة.

عمل فيليه السمك مع صوص الروبيان

المكونات، كيلو سمك فيليه شرائح و100 جرام فطر مقطع نصف كيلو جمبري صغير بدون قشر و2 فص ثوم وربع كوب عصير ليمون وكوب ونصف كريمة الطبخ وأربع ملاعق زبدة وثلاث ملاعق من الزيت ونضع كوب بقدونس و طحين لتغطية السمك وملح وفلفل أسود للتتبيلة.

خطوات تجهيز فيليه السمك مع صوص الروبيان

قومي بتقشير الجمبري وضعي إليه ملعقة من عصير الليمون والخل ثم جهزي مقلاة وضعي فيها ملعقتين من الزيت ثم ضعي الجمبري وقلبي المكونات على نار متوسطة لمدة عشر دقائق حتى ينضج بعد ذلك ابدئي بوضع الثوم والفطر.

في الخطوة التالية كل البيض تقليب المكونات مع بعضها ثم ضعي الكريمة واتركيها على نار هادئة لمدة خمس دقائق، بعد ذلك ضعي عصير الليمون والملح والفلفل في الأسود ثم ارفعي الصوص على النار وتترك جانباً.

بعد ذلك يتم تجهيز شرائح فيليه السمك ويضاف عليها الفلفل الأسود والملح والطحين أو الدقيق ثم تقوم بتجهيز مقلاة ونضع فيها الزبدة والزيت وابدئي بقلي شرائح فيليه السمك حتى يصبح لونه ذهبي وضعيه في طبق التقديم، وأضيفي عليه صوص الروبيان على الوجه وأضيفي البقدونس ويتم تقديم مع أرز السمك والسلطة الخضراء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً