طريقة عمل القشد السعودي بطريقة لذيذة ومميزة

 طريقة عمل القشد السعودي بطريقة لذيذة ومميزة







طريقة عمل القشد السعودي بطريقة لذيذة ومميزة، القشد السعودي من أكثر أصناف الحلويات المعروفة بالمملكة السعودية وتحتوي على سعرات حرارية كبيرة تساعد على تدفئة الجسم، ويمكن تجهيز بطرق مختلفة ومتنوعة، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل القشدة السعودي بأشهى وألذ الأكلات. طريقة عمل القشد السعودي المكونات، ثلاث أكواب من عجينة التمر أو حبات التمر المفروم…

طريقة عمل القشد السعودي بطريقة لذيذة ومميزة، القشد السعودي من أكثر أصناف الحلويات المعروفة بالمملكة السعودية وتحتوي على سعرات حرارية كبيرة تساعد على تدفئة الجسم، ويمكن تجهيز بطرق مختلفة ومتنوعة، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل القشدة السعودي بأشهى وألذ الأكلات.

طريقة عمل القشد السعودي

المكونات، ثلاث أكواب من عجينة التمر أو حبات التمر المفروم ونصف كوب من السميد الناعم وكوب من الحليب المجفف ونصف علبة من القشطة و80 غرام من الزبدة غير المملحة.

خطوات تحضير القشد السعودي

قومي بتجهيز وعاء متوسط وضعي الحليب المجفف والسماد وقلبي المكونات حتى يتحمص ويتغير لونه وأضيفي الزبدة وقلبي المكونات مع بعضها، ثم ضعي القشطة واخلطي المكونات مع بعضها ضعي عجينة التمر ثم قشد في عملية التقليب، حتى تصبح العجينة متماسكة ويتم تقديم القشدة ساخنة مع فنجان القهوة بدون سكر أو الشاي وبالهناء والشفاء.

عمل القشد بالبسكويت

المكونات باكيت من البسكويت السادة و2 كوب من عجينة التمر ونصف كوب من القشطه والزيت النباتي وقليل من السمسم ونصف ملعقة من بودرة القرفة وملعقتين من الحبهان الناعم.

خطوات تجهيز القشد بالبسكويت

أولا يتم طحن البسكويت حتى يصبح ناعم جدا ثم نقوم بتذويب الزبدة في وعاء متوسط وضيفي عليها البسكويت المطحون وقلبي المكونات مع بعضها حتى تتحمص، ثم ضعي السمسم والبهارات والتمر حتى تتجانس المكونات مع بعضها وتصبح عجينة لينه ثم يرفع من على النار وضعيها في طبق التقديم، وأضيفي عليها القليل من القشدة والمكسرات وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً