كيف تحمي نفسك من كورونا هذا الشتاء؟

كيف تحمي نفسك من كورونا هذا الشتاء؟







مع اقتراب فصل الشتاء يخشى الكثيرون من حدوث موجة جديدة لفيروس كورونا، مما يفرض الحاجة إلى اتخاذ تدابير واحتياطات أكثر صرامة للوقاية من الفيروس. ولكن هل ينتشر الفيروس بشكل أسرع خلال الشتاء؟يقول الدكتور رانج سينغ إن فيروسات كورونا تعيش خارج الجسم في درجات الحرارة الباردة، وحرارة 4 درجة مئوية هي درجة الحرارة المثالية للفيروس، ويشدد الدكتور سينغ على الالتزام بجميع …




تعبيرية


مع اقتراب فصل الشتاء يخشى الكثيرون من حدوث موجة جديدة لفيروس كورونا، مما يفرض الحاجة إلى اتخاذ تدابير واحتياطات أكثر صرامة للوقاية من الفيروس.

ولكن هل ينتشر الفيروس بشكل أسرع خلال الشتاء؟
يقول الدكتور رانج سينغ إن فيروسات كورونا تعيش خارج الجسم في درجات الحرارة الباردة، وحرارة 4 درجة مئوية هي درجة الحرارة المثالية للفيروس، ويشدد الدكتور سينغ على الالتزام بجميع الإجراءت التي تنصح بها الهيئات الصحية، وفي مقدمتها غسل اليدين بالماء والصابون أو استخدام محلول معقم نسبة الكحول فيه لا تقل عن 70%، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

كورونا أم نزلة برد؟
مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء وتغيرات الطقس المفاجئة، يعاني الكثيرون من نزلات البرد التي يمكن أن يتم الخلط بينها وبين فيروس كورونا، ويوضح الدكتور سينغ “اطلب مشورة طبية إذا شعرت أن حالتك تزداد سوءاً مع الوقت، لا تفترض مباشرة أنك مصاب بفيروس كورونا”.

ولكن هناك بعض الأعراض التي ينفرد بها فيروس كورونا، وفي مقدمتها فقدان حاستي الذوق والشم، وهي أعراض لا تحدث لدى مرضى الزكام ونزلات البرد، ولكن يجب بالطبع الانتباه إلى أعراض أخرى مثل ارتفاع درجة الحرارة والسعال.

كيف تحد من فرص إصابتك بالمرض؟
هناك بعض الطرق البسيطة للحفاظ على صحتك وتقوية جهاز المناعة لديك، تنطبق هذه النصائح على مدار السنة، بما في ذلك الشتاء، كما يوضح الدكتور سينغ:

– انتبه إلى تناول الطعام الصحي قدر الإمكان لأن الحصول على العناصر الغذائية المناسبة يساعد جسمك على البقاء بصحة جيدة بشكل عام.

– حاول ممارسة أكبر قدر ممكن من النشاط البدني لأن هذا يعزز صحتك العقلية والجسدية.

– احصل على قسط كافي من النوم، فالنوم الجيد له تأثيرات طويلة المدى على صحتنا الجسدية، ويحسن صحتنا العقلية، ويساعد في دعم جهاز المناعة.

ماذا تاكل وتشرب؟
لا يوجد أطعمة يمكنها علاجك من الفيروس، ولكن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تعزز مناعتك، وينصح الأطباء بشرب الكثير من الماء، بالإضافة إلى الحصول على مكملات فيتامين د، خاصة في فصل الشتاء الذي يجعل فرص الحصول على ضوء الشمس أقل، ويمكن العثور على فيتامين د في الأسماك الزيتية والبيض والفطر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً