مرض غامض مرتبط بفيروس كورونا يصيب الكبار والصغار

مرض غامض مرتبط بفيروس كورونا يصيب الكبار والصغار







كشف تقرير جديد عن مرض تم تحديده حديثاً يصيب الأطفال ويؤثر أيضاً على البالغين ويرتبط بفيروس كورونا. ويحذر التقرير، الصادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة من أن “متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة” MIS-A يمكن أن تكون قاتلة عند البالغين. وتم تحديد هذا المرض لأول مرة عند الأطفال في أبريل (نيسان)، ويسبب …




تعبيرية


كشف تقرير جديد عن مرض تم تحديده حديثاً يصيب الأطفال ويؤثر أيضاً على البالغين ويرتبط بفيروس كورونا.

ويحذر التقرير، الصادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة من أن “متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة” MIS-A يمكن أن تكون قاتلة عند البالغين. وتم تحديد هذا المرض لأول مرة عند الأطفال في أبريل (نيسان)، ويسبب التهاب أعضاء متعددة في الجسم.

ويسبب المرض العديد من الأعراض الرئيسية، بما في ذلك الحمى لأكثر من 5 أيام، والطفح الجلدي، وتورم الغدد في الرقبة، وجفاف وتشقق الشفتين، واحمرار الأصابع، واحمرار العينين والإسهال.

وأظهرت الدراسات أن MIS-A مرتبط بفيروس كورونا، حيث أثبت العديد من المرضى إصابتهم بالفيروس، أو لديهم أجسام مضادة ضده، مما يشير إلى إصابة حديثة. وحددت مراكز السيطرة على الأمراض 27 حالة لدى البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و50 عاماً.

وفي التقرير، قال الباحثون بقيادة الدكتورة سابنا بامراه موريس “كان هؤلاء المرضى يعانون من أعراض أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي والأمراض الجلدية والعصبية، دون الإصابة بأمراض تنفسية حادة وتلقوا في الوقت نفسه نتائج اختبار إيجابية لفيروس كورونا”.

وأضافت موريس “تسلط تقارير هؤلاء المرضى الضوء على المرض المشار إليه هنا باسم متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة لدى البالغين، وعدم تجانس العلامات والأعراض السريرية، ودور اختبار الأجسام المضادة في تحديد الحالات المماثلة بين البالغين”.

إلا أن الباحثين يعتقدون أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لفهم الآلية المرضية والآثار طويلة المدى لهذه الحالة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً