آخر صيحات الرجيم وما هو الحل الأمثل مع رزان شويحات

آخر صيحات الرجيم وما هو الحل الأمثل مع رزان شويحات







ما هي المعايير التي تتحدد على أساسها الحميات الأنسب للجسم؟ تتمثل هذه المعايير بمراعاة الحالة الصحية لكل شخص، تحديد تكوينه من حيث نسبة الدهون والعضلات، وأسلوب الحياة بشكل عام، وذلك حسب أخصائية التغذية رزان شويحات والتي ترى في هذه المعايير أساسيات تحديد الوزن الصحي وليس المثالي لكل سيدة، وبعدها يتم اختيار الحمية الأنسب من كيتو، حمية البروتين، الديتوكس وغيرها، …

ما هي المعايير التي تتحدد على أساسها الحميات الأنسب للجسم؟ تتمثل هذه المعايير بمراعاة الحالة الصحية لكل شخص، تحديد تكوينه من حيث نسبة الدهون والعضلات، وأسلوب الحياة بشكل عام، وذلك حسب أخصائية التغذية رزان شويحات والتي ترى في هذه المعايير أساسيات تحديد الوزن الصحي وليس المثالي لكل سيدة، وبعدها يتم اختيار الحمية الأنسب من كيتو، حمية البروتين، الديتوكس وغيرها، خاصة مع عدم وجود رجيم واحد يناسب كل الحالات.

عوامل تحدد الحميّة الأنسب لكل جسم

توضح الأخصائية في الفيديو المرفق 3 عوامل تحدد الحميّة الأنسب لكل جسم، وهي:
– تحديد النمط الغذائي:
يحدد أخصائي التغذية سبب زيادة الوزن من خلال معرفة النمط الغذائي اليومي، ويكتشف بذلك إن كان لنوع وكمية الطعام التي يتناولها الشخص علاقة بزيادة الوزن.
– وجود مشاكل صحية:
في حال اتباع الشخص لنظام غذائي صحي، يتوجب إجراء الفحوصات الطبية لاستبعاد وجود أي مرض أو خلل في هرمونات محددة والتي تتسبب بزيادة الوزن، مثل وجود مشاكل في الغدة الدرقية، وجود خلل في مقاومة الأنسولين، أو اضطراب الهرمونات.
– تحديد الوزن الصحي وليس المثالي:
بعد تحديد الأسلوب الغئائي وأسباب زيادة الوزن، يتبقى اختيار النظام الغذائي الأنسب للجسم، والوزن الصحي الذي يتناسب مع تكوينه بعد تحديد نسبة الدهون والكتلة العضلية.

تحدثت الخبيرة في فيديو سابق عن فوائد بذور الشيا في التخسيس، وهي عبارة عن حبوب صغيرة سوداء غنية بالألياف والأوميغا، تعطي الجسم شعوراً بالشبع بسبب غناها بالألياف من ناحية، وتضاعف حجمها إلى 10 أضعاف الحجم الأصلي بعد نقعها بالماء، بالتالي تساهم في تناول كميات أقل من الطعام عند إدخالها في الوجبات. بذور الشيا ممتازة أيضاً لتنظيم وظيفة الأمعاء. فهي تحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد على علاج الكسل المعوي. ولكن لا تنسي أنه من الضروري شرب لترين من الماء يومياً.

شاهدوا الفيديو وتابعوا بقية نصائح الأخصائية رزان شويحات على موقع “الجميلة”.

اقرئي أيضاً: شاي بذور الشيا البارد لتنحيف الخصر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً