أبرز المعلومات حول استئناف أذونات الدخول للعمالة المساعدة في الإمارات

أبرز المعلومات حول استئناف أذونات الدخول للعمالة المساعدة في الإمارات







أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث استئناف العمل بالسماح بإصدار التأشيرات الجديدة لفئة العمالة المساعدة، إضافة إلى البدء بإصدار أذونات الدخول للعمل لدى الجهات الحكومية وشبه الحكومية والمنشآت الحيوية في الدولة، عبر القنوات الرئيسية للهيئة. ويأتي الاستئناف مع اتخاذ كافة الاشتراطات والإجراءات الاحترازية والوقائية لدى منافذ الدولة، وإنهاء إجراء الفحص المسبق قبل …




alt


أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث استئناف العمل بالسماح بإصدار التأشيرات الجديدة لفئة العمالة المساعدة، إضافة إلى البدء بإصدار أذونات الدخول للعمل لدى الجهات الحكومية وشبه الحكومية والمنشآت الحيوية في الدولة، عبر القنوات الرئيسية للهيئة.

ويأتي الاستئناف مع اتخاذ كافة الاشتراطات والإجراءات الاحترازية والوقائية لدى منافذ الدولة، وإنهاء إجراء الفحص المسبق قبل الوصول وقيام صاحب العمل أو المؤسسة باستقبال وحجر القادمين لمدة 14 يوماً بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية استمرار السماح بدخول حاملي الإقامات السارية من فئة العمالة المساعدة من جميع الجنسيات.

حاملي الإقامات
ويشمل ذلك أيضاً حاملي الإقامات السارية والعاملين لدى الجهات الحكومية وشبه الحكومية والمنشآت الحيوية من فئة العمالة لجميع الجنسيات، على أن تقوم الجهة المسؤولة بتقديم الطلب عبر الموقع الالكتروني للهيئة “ica.gov.ae”.

وشددت الهيئة على أهمية التقيد بإجراءات الفحص المسبق قبل الوصول للدولة، بهدف تمكين عودة هذه الفئة إلى الدولة على النحو الذي تحقق به تكامل الجهود المبذولة مع مختلف قطاعات الدولة ومؤسساتها الحيوية، تزامناً مع جاهزية آليات العمل المشتركة في شأن الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة لمواجهة “كوفيد19”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً