مادورو يتمنى الشفاء لترامب من كورونا

مادورو يتمنى الشفاء لترامب من كورونا







تمنى رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، لنظيره الأمريكي، دونالد ترامب، الشفاء العاجل من فيروس كورونا، الذي أصيب به هذا الأسبوع، وأن تجعله معاناته من المرض “أكثر إنسانية”. وقال مادورو في خطاب نقله التلفزيون: “نعبر عن تضامننا الإنساني” مع ترامب، “نتمنى أن يستعيد صحته وحياته. نأمل أن يؤدي كل هذا إلى أن يكون أكثر تفكيراً وإنسانية…لفهم شعوب العالم”.وأشار إلى …




الرئيسان الفنزويلي نيكولاس مادورو  والأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


تمنى رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، لنظيره الأمريكي، دونالد ترامب، الشفاء العاجل من فيروس كورونا، الذي أصيب به هذا الأسبوع، وأن تجعله معاناته من المرض “أكثر إنسانية”.

وقال مادورو في خطاب نقله التلفزيون: “نعبر عن تضامننا الإنساني” مع ترامب، “نتمنى أن يستعيد صحته وحياته. نأمل أن يؤدي كل هذا إلى أن يكون أكثر تفكيراً وإنسانية…لفهم شعوب العالم”.

وأشار إلى أن الجمهوري “استخف بالكمامة” والوباء بشكل عام. وتابع “نأمل أن يسترد صحته…ونأمل أن يتعافى بشكل سريع وفعال”.

وغادر الرئيس الأمريكي الأحد مستشفى والتر ريد العسكري، مؤقتاً لتحية بعض مؤيديه من داخل سيارة، تجمعوا في محيط المجمع الطبي.

وظهر الرئيس الأمريكي بالكمامة خلف نوافذ مغلقة داخل سيارة للحرس الرئاسي، وحيا أنصاره الذين تجمعوا خارج مجمع والتر ريد في مدينة بيثيسدا بماريلاند، حاملين أعلاماً باسمه، ورسائل دعم للرئيس الأمريكي المقيم في المستشفى منذ الجمعة الماضي بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ويُذكر أن الرئيس الأمريكي لا يعترف بشرعية مادورو، الذي يصفه بديكتاتور، ويشدد على أن حكومته منفتحة على التعامل مع مختلف الخيارات لإنهاء ما يسمى بالثورة البوليفارية المسيطرة على السلطة منذ 1999.

واعترف ترامب بالمعارض خوان غوايدو رئيساً مؤقتاً لفنزويلا، مثل حكومات 50 دولة أخرى، وأعرب عن دعمه له في مناسبات عدة، واستقبله في البيت الأبيض في فبراير (شباط) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً