سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات 

 سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات 

تسأل الكثيرات عن سبب كثرة الافرزات المهبلية عند البنات. فهذا قد يدل على ان البنت تعاني من مشكلة ما تحتاج الى علاج وخصوصاً في حال كانت صفراء او خضراء اللون او ذات رائحة كريهة. ومن الممكن ان ينتج هذا عن عدوى بكتيرية او فطرية. ولهذا ومن اجل تجنب ذلك لا بد من معرفة سبب كثرة …

تسأل الكثيرات عن سبب كثرة الافرزات المهبلية عند البنات. فهذا قد يدل على ان البنت تعاني من مشكلة ما تحتاج الى علاج وخصوصاً في حال كانت صفراء او خضراء اللون او ذات رائحة كريهة. ومن الممكن ان ينتج هذا عن عدوى بكتيرية او فطرية. ولهذا ومن اجل تجنب ذلك لا بد من معرفة سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات.

اسباب الافرازات المهبلية لدى البنات

 سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات 

قبل معرفة سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات من المهم العلم ان المهبل يقوم عادة بعملية تنظيف طبيعية وانه يخرج بعض الافرازات والبقايا. لكن يمكن ان تصبح كثيفة وغير عادية في حال المعاناة من بعض المشاكل الصحية.
– الالتهاب البكتيري. ينتج عن عدوى بكتيرية شائعة قد لا تترافق احياناً مع اية اعراض ومن الممكن علاجها عن طريق اعتماد طرق العناية التي تصفها الطبيبة الاختصاصية.

اقرئي أيضاً: افرازات مهبلية تساعد على الحمل

 سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات 

– داء المشعرات. وهو ينتج عن الاصابة بعدوى تسببها جزيئات احادية الخلايا. ومن الممكن ان يحدث هذا في حال تبادل فوط التجفيف مثلاً مع فتاة مصابة. ويظهر هذا عادة من خلال بعض الافرازات الصفراء او الخضراء ذات الرائحة الكريهة. كما قد يترافق مع الحريق والحكة.
– العدوى الفطرية. يمكن ان تنمو الفطريات في منطقة المهبل ما ينتج عنه شعور بالحرقة والحكة. وقد يعود هذا الى اسباب مختلفة منها التوتر والضغط العصبي والسكري وتناول حبوب منع الحمل.

انواع افرازات البنات

 سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات 

من المهم ايضاً التعرف على انواع الافرازات التي تظهر عند البنات من اجل التمييز بين الحالات الطبيعية وتلك المرضية.
– البيضاء. تظهر لتعلن بدء الدورة الشهرية او نهايتها. وتحتاج الى علاج في حال اصبحت سميكة او اذا رافقها الحكاك والحريق.
– الافرازات الشفافة. تكون عادة طبيعية ويمكن ان تظهر في اي وقت. اما اذا كانت مخاطية فهذا يعني بدء مرحلة الاباضة.

 سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات 

– الإفرازات البنية او الحمراء الداكنة. تحدث بشكل طبيعي مع بدء الدورة الشهرية.
– الافرازات الصفراء او الخضراء. هي افرازات غير طبيعية وتعني المعاناة من مشكلة صحية ما. وغالباً ما تكون سميكة وذات رائحة كريهة. ولهذا لا بد في هذه الحالة من طلب مساعدة الطبيبة الاختصاصية لتلقي العلاج المناسب.

طريق الوقاية

 سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات 

بعد معرفة اسباب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات وانواعها الطبيعية وغير الطبيعية، من المهم جداً تعلم الخطوات التي تساعد على تأمين الوقاية وحماية المنطقة الحميمة من الامراض. فالإفرازات المرضية قد تؤدي، في حال عدم علاجها الى المعاناة من مضاعفات يمكن ان تصبح خطرة.
1 العناية بنظافة هذه المنطقة عن طريق اعتماد طرق الغسل المناسبة التي تحددها الطبيبة من دون المبالغة في ذلك.
2 اللجوء بين الحين والآخر الى خلاصات عشبية مثل خلاصة البابونج الفاترة.

 سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات 

3 تجنب استخدام المنتجات التي يمكن ان تسبب تهيج بشرة محيط المهبل ومنها الصابون المعطر والمحارم الورقية وغير ذلك من وسائل التنظيف التي تحتوي على مكونات كيميائية.
4 اعتماد طرق التنظيف الصحيحة عند الذهاب الى المرحاض اي من الامام الى الخلف. فهذا يمنع انتقال الجراثيم والبكتيريا الضارة الى منطقة المهبل وبالتالي يحد من حدوث الالتهابات.
5 الحرص على عدم ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من النايلون واختيار تلك التي تم نسجها من القطن الطبيعي.
6 عدم ارتداء سروايل ضيقة تسبب الاحتكاك وتلحق الضرر بالمنطقة الحميمة. وهكذا يمكن تجنب اي سبب لكثرة الافرازات المهبلية عند البنات.

 سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً