القبض على شرطي دفع شاباً من جسر أثناء مظاهرة في تشيلي

القبض على شرطي دفع شاباً من جسر أثناء مظاهرة في تشيلي







صدرت مذكرة توقيف ضد ضابط شرطة في تشيلي بعد اتهامه بدفع متظاهر شاب من فوق جسر خلال مظاهرة في العاصمة سانتياغو. ويواجه الضابط تهمة الشروع في القتل. وأثارت لقطات للحادثة يوم الجمعة الماضي غضباً في تشيلي. وتُظهر مقاطع الفيديو شرطياً يصارع شابا، 16 عاماً، كان يحاول الهرب في إطار مجموعة، ما تسبب في سقوطه من فوق…




منقذون ينتشلون الشاب التشيلي من النهر بعد أن دفعه الضابط من فوق الجسر (رويترز)


صدرت مذكرة توقيف ضد ضابط شرطة في تشيلي بعد اتهامه بدفع متظاهر شاب من فوق جسر خلال مظاهرة في العاصمة سانتياغو. ويواجه الضابط تهمة الشروع في القتل.

وأثارت لقطات للحادثة يوم الجمعة الماضي غضباً في تشيلي. وتُظهر مقاطع الفيديو شرطياً يصارع شابا، 16 عاماً، كان يحاول الهرب في إطار مجموعة، ما تسبب في سقوطه من فوق جسر بيو نونو.
ونجا الشاب رغم السقوط من ارتفاع حوالي سبعة أمتار وهبط على ضفاف نهر ريو مابوتشو.

وذكرت وسائل إعلام محلية نقلاً عن المستشفى أنه يعاني من إصابات في الرأس وكسور في الرسغين. وحالته كانت مستقرة مساء أمس الاحد.

ووجه مكتب المدعي العام تهماً لضابط الشرطة بالتقاعس عن المساعدة وتقديم معلومات كاذبة للسلطات.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) ونوفمبر (تشرين ثالثاني) من العام الماضي، نزل الآلاف إلى شوارع تشيلي كل يوم للمطالبة بتحسين الوصول إلى الرعاية الصحية، والتعليم، والابتعاد عن النظام الاقتصادي الليبرالي الجديد.
ووفقا للمعهد الوطني لحقوق الإنسان، أصيب 460 متظاهراً بجروح في العين لأن ضباط الشرطة أطلقوا النار على وجوه الناس على ما يبدو في بعض الحالات.

وأصيب اثنان من الجرحى بالعمى، واعتقل ضاطان من الشرطة في أواخر أغسطس (آب) على صلة بهذه الحالات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً