وزير الدفاع الإسرائيلي: تركيا تزعزع استقرار المنطقة

وزير الدفاع الإسرائيلي: تركيا تزعزع استقرار المنطقة







هاجم وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الأحد، تركيا، قائلاً إنها تزعزع استقرار المنطقة. واتهم وزير الدفاع الإسرائيلي، تركيا بـ”زعزعة استقرار المنطقة والعمل ضد جهود صنع السلام، ودعا لممارسة ضغط دولي من أجل تغيير سلوك الدولة العضو بحلف شمال الأطلسي”.ووصف وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، تركيا وإيران بأنهما “تقفان في طريق تعزيز السلام وتدعمان العدوان الإقليمي”، وجاء ذلك في…




وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس (أرشيف)


هاجم وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الأحد، تركيا، قائلاً إنها تزعزع استقرار المنطقة.

واتهم وزير الدفاع الإسرائيلي، تركيا بـ”زعزعة استقرار المنطقة والعمل ضد جهود صنع السلام، ودعا لممارسة ضغط دولي من أجل تغيير سلوك الدولة العضو بحلف شمال الأطلسي”.

ووصف وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، تركيا وإيران بأنهما “تقفان في طريق تعزيز السلام وتدعمان العدوان الإقليمي”، وجاء ذلك في إفادة لمجموعة من الصحافيين.

وقال غانتس إن “كل ذلك يدفع بعيداً عن الاستقرار”، في إشارة إلى الخطوات التي اتخذتها تركيا في شمال سوريا وشرق البحر المتوسط إلى جانب التدخل في ليبيا والاتصالات مع حركة “حماس” الفلسطينية.

وصرح وزير الدفاع في مؤتمر بالفيديو نظمه “المجلس العربي للتكامل الإقليمي”، وهو مبادرة تشجع التقارب الإسرائيلي العربي: “بالتأكيد، قضية تركيا معقدة جداً، لأن تركيا جزء من حلف شمال الأطلسي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً