مسؤول يمني يدين قصف الميليشيات الحوثية مدينة تعز

مسؤول يمني يدين قصف الميليشيات الحوثية مدينة تعز







أدان معمر الإرياني، وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، قصف الحوثيين الذي استهدف مدينة تعز، غرب البلاد. وقال الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “ندين ونستنكر بشدة القصف الإجرامي المتواصل الذي تشنه ميليشيا الحوثي، المدعومة من إيران بالأسلحة الثقيلة من مواقعها في تبتي سوفتيل والسلال، لمدينة تعز”.وأشار الإرياني إلى أن القصف…




وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني (أرشيف)


أدان معمر الإرياني، وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، قصف الحوثيين الذي استهدف مدينة تعز، غرب البلاد.

وقال الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “ندين ونستنكر بشدة القصف الإجرامي المتواصل الذي تشنه ميليشيا الحوثي، المدعومة من إيران بالأسلحة الثقيلة من مواقعها في تبتي سوفتيل والسلال، لمدينة تعز”.

وأشار الإرياني إلى أن القصف “استهدف الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين والنازحين الذين بدأوا بالعودة لمنازلهم، وراح ضحيته العشرات من النساء والأطفال”.

وأضاف: “ما تمارسه مليشيا الحوثي الاجرامية من قصف للإحياء السكنية بمدينة تعز وترويع سكانها والحصار الذي تفرضه على المحافظة منذ الانقلاب، يندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي لأبناء هذه المحافظة”.

واستغرب المسؤول الحكومي من “استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن إزاء هذه الجرائم والانتهاكات التي ترقى لمرتبة جرائم الحرب”.

وطالب الإرياني، بتدخل فوري وفاعل من المجتمع الدولي والأمم المتحدة للضغط على مليشيا الحوثي” لوقف جرائمها وانتهاكاتها ورفع الحصار عن محافظة تعز تنفيذا لاتفاق السويد”.

وفي وقت سابق اليوم، أكد سكان محليون بأن الأحياء الشرقية لمدينة تعز، شهدت قصفا عنيفا بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل الحوثيين.

وتسيطر القوات الحكومية على مدينة تعز، فيما يسيطر الحوثيون على أجزاء من أطراف المحافظة ويفرضون عليها حصاراً منذ أكثر من 5 سنوات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً