المرصد السوري يكشف حصيلة القتلى السوريين في معارك كاراباخ

المرصد السوري يكشف حصيلة القتلى السوريين في معارك كاراباخ







أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم عن ارتفاع حصيلة الجنود المرتزقة من الفصائل السورية الموالية لتركيا الذين يقاتلون إلى جانب قوات أذربيجان وأن تعداد القتلى بينهم بلغ منذ زجهم في القتال الدائر بين أرمينيا وأذربيجان إلى 72 شخصاً. وذكر التقرير أن الحكومة التركية تنوي ارسال دفعة جديدة من المقاتلين السوريين الى اذربيجان، وانه من المتوقع وصول…




معارك ناغورنو كاراباخ (أرشيف)


أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم عن ارتفاع حصيلة الجنود المرتزقة من الفصائل السورية الموالية لتركيا الذين يقاتلون إلى جانب قوات أذربيجان وأن تعداد القتلى بينهم بلغ منذ زجهم في القتال الدائر بين أرمينيا وأذربيجان إلى 72 شخصاً.

وذكر التقرير أن الحكومة التركية تنوي ارسال دفعة جديدة من المقاتلين السوريين الى اذربيجان، وانه من المتوقع وصول المئات خلال الايام القليلة القادمة.

ولفت المرصد ان الشركات الامنية التركية والمخابرات التركية تعمل على نقل وتدريب اعداد كبيرة من المقاتلين السوريين الموالين لتركيا للقتال في اذربيجان، وارتفع عددهم هناك الى 1200 غالبيتهم من التركمان السوريين.

وأضاف المرصد ان الحكومة التركية اقحمت المقاتلين الموالين لانقرة في الحرب الدائرة في اقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه بين ارمينيا واذربيجان بعد ان ابلغتهم ان دورهم سيقتصر على حماية حقول النفط والحدود في اذربيجان.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من تركيا حول إرسالها مقاتلين إلى أذربيجان في خطاب له، بينما نفت وزارة الدفاع الأذربيجانية نفياً قاطعاً وجود مقاتلين سوريين على أراضيها، وقال رئيس أذربيجان اليوم أنه “لا يوجد مرتزقة ولدينا جيش من 100 ألف مقاتل”.

واتهمت أرميينا تركيا بإرسال مرتزقة من شمال سوريا دعما للقوات الأذربيجانية، وقال رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان في مقابلة مع صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية الجمعة إن “تركيا تتدخل عسكرياً في المعارك إلى جانب أذربيجان عبر نقل آلاف المرتزقة والإرهابيين من المناطق التي يحتلها الأتراك في شمال سوريا”.

فيما، أبدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “قلقاً بالغاً على خلفية معلومات واردة بشأن انخراط مقاتلي جماعات مسلحة غير شرعية من الشرق الأوسط في الحرب الدائرة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً