وزير خارجية العراق لنظيره الألماني: اتخذنا إجراءات لتأمين البعثات الدبلوماسية

وزير خارجية العراق لنظيره الألماني: اتخذنا إجراءات لتأمين البعثات الدبلوماسية







قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اليوم الأحد أنّ حكومة بلاده أتخذت عدداً من الإجراءات الأمنيّة والتنظيميّة والسياسيّة، والدبلوماسيّة لوقف الهجمات على المنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي وسوف تكون هناك نتائج إيجابيّة ملموسة في القريب العاجل. وعبر الوزير العراقي خلال أتصال هاتفي تلقاه من نظيره الألماني هايكو ماس عن القلق تجاه قرار الأدارة الأمريكية المبدئي” …




 وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين (أرشيف)


قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اليوم الأحد أنّ حكومة بلاده أتخذت عدداً من الإجراءات الأمنيّة والتنظيميّة والسياسيّة، والدبلوماسيّة لوقف الهجمات على المنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي وسوف تكون هناك نتائج إيجابيّة ملموسة في القريب العاجل.

وعبر الوزير العراقي خلال أتصال هاتفي تلقاه من نظيره الألماني هايكو ماس عن القلق تجاه قرار الأدارة الأمريكية المبدئي” بسحب السفارة الأمريكية من العراق رغم كونه قراراً سياديّاً يخصّ الجانب الأمريكيّ ولكن قد يُؤدّي إلى نتائج لا تصُبُّ في مصلحة الشعب العراقيّ”.

وتناول الجانبان بحث العلاقات والروابط الثنائيّة بين البلدين، وعلى القرار المبدئيّ للإدارة الأمريكيّة بسحب السفارة من بغداد.

كما ناقشا مُختلِف الاحتمالات المستقبليّة بالنسبة لوضع البعثات الدبلوماسيّة في بغداد وأهمّية الأستمرار في تبادل وجهات النظر، والتواصُل من أجل إيجاد حُلُول لهذه الأزمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً