رئيس أذربيجان يطالب بجدول زمني لانسحاب أرمينيا من ناغورني كاراباخ

رئيس أذربيجان يطالب بجدول زمني لانسحاب أرمينيا من ناغورني كاراباخ







طالب الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف اليوم الأحد بأن تضع أرمينيا جدولاً زمنياً لانسحابها من إقليم ناغورني كاراباخ والمناطق الأذربيجانية المحيطة، مؤكداً أن بلاده لن توقف العمل العسكري إلى أن يحدث ذلك. وقال علييف في خطاب بث عبر التلفزيون إن “أذربيجان انتظرت 30 عاماً لاستعادة أراضيها”. وأضاف “ناغورني كاراباخ إقليم أذربيجاني لا بد من استرداده وسنسترده”.وقال علييف إن “الحل …




 الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف (أرشيف)


طالب الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف اليوم الأحد بأن تضع أرمينيا جدولاً زمنياً لانسحابها من إقليم ناغورني كاراباخ والمناطق الأذربيجانية المحيطة، مؤكداً أن بلاده لن توقف العمل العسكري إلى أن يحدث ذلك.

وقال علييف في خطاب بث عبر التلفزيون إن “أذربيجان انتظرت 30 عاماً لاستعادة أراضيها”.

وأضاف “ناغورني كاراباخ إقليم أذربيجاني لا بد من استرداده وسنسترده”.

وقال علييف إن “الحل للأزمة مع أرمينيا يجب أن يكون عبر الحوار”، مشيراً إلى أن “رئيس أرمينيا غير ملم بالأوضاع الجيوسياسية”، وأضاف أن بلاده ستحاول استعادة العلاقات الطبيعية مع الشعب الأرميني.

وحول الأنباء الخاصة بإرسال تركيا لمرتزقة سوريين إلى أذربيجان، قال علييف “طلبنا أدلة على جلب مرتزقة من سوريا عبر تركيا”، واصفاً الاتهام بأنه “غير مقبول”. كما طالب فرنسا بالاعتذار عن الاتهامات بالاستعانة بالمرتزقة.

وأضاف رئيس أذربيجان للعربية أنه “لا يوجد مرتزقة ولدينا جيش من 100 ألف مقاتل”.

وأضاف: “أراضينا محتلة وسنواصل العمل لاستعادتها.. لا توجد حرب بالوكالة على أراضينا”، مشيراً إلى أن مليون أذربيجاني يريدون العودة إلى مناطقهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً