كوريا الجنوبية ستغرم من لا يرتدي الكمامة بالأماكن العامة

كوريا الجنوبية ستغرم من لا يرتدي الكمامة بالأماكن العامة







ستفرض كوريا الجنوبية اعتباراً من 13 نوفمبر (تشرين الثاني) غرامات على من لا يلتزمون بارتداء الكمامة في الأماكن ووسائل المواصلات العامة، أو من لا يرتدونها بالشكل الصحيح، في إطار إجراءاتها لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد. وذكرت الهيئة الكورية الجنوبية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن ارتداء الكمامات سيكون إلزاميا في كل من وسائل النقل العام والمنشآت الطبية …




alt


ستفرض كوريا الجنوبية اعتباراً من 13 نوفمبر (تشرين الثاني) غرامات على من لا يلتزمون بارتداء الكمامة في الأماكن ووسائل المواصلات العامة، أو من لا يرتدونها بالشكل الصحيح، في إطار إجراءاتها لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الهيئة الكورية الجنوبية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن ارتداء الكمامات سيكون إلزاميا في كل من وسائل النقل العام والمنشآت الطبية أو المظاهرات، ومن لن يلتزم بذلك ستفرض عليه غرامة تصل حتى 100 ألف وون (85.7 دولار).

وأوضحت نفس الهيئة أن الغرامة ستفرض أيضا على من لا يرتدون الكمامات بالشكل الصحيح في هذه الأماكن، كمن لا يغطون بها الأنف على سبيل المثال.

وسيعفى من هذه الغرامة من تقل أعمارهم عن (14 عاماً) ومن ليس بوسعهم ارتداء الكمامات لأسباب صحية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وسجلت كوريا الجنوبية، التي تعد من أفضل الدول إدارة للجائحة، الأحد 64 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات ا الأخيرة، بينها 47 حالة عدوى محلية، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات بالبلد الآسيوي إلى 24 ألفاً و91 حالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً