اناقة

أفضل خلطة للبشرة الدهنية… تزيل الشوائب نهائياً

أفضل خلطة للبشرة الدهنية… تزيل الشوائب نهائياً







من المعروف أن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة إفرازاً للزيوت والدهون الزائدة، مما ينتج من ذلك الإصابة بالبثور والحبوب وحب الشباب، وغيرها الكثير من الشوائب التي تؤثر سلباً في إشراقة البشرة ونضارتها. انطلاقاً من ذلك، سنقدم لك أفضل خلطة للبشرة الدهنية تزيل الشوائب نهائياً. خلطة الليمون والعسل خلطة الليمون والعسل قومي بخلط أربع ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي وملعقتين…

من المعروف أن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة إفرازاً للزيوت والدهون الزائدة، مما ينتج من ذلك الإصابة بالبثور والحبوب وحب الشباب، وغيرها الكثير من الشوائب التي تؤثر سلباً في إشراقة البشرة ونضارتها. انطلاقاً من ذلك، سنقدم لك أفضل خلطة للبشرة الدهنية تزيل الشوائب نهائياً.

خلطة الليمون والعسل

alt
خلطة الليمون والعسل

قومي بخلط أربع ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض بشكل جيد. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على أنحاء وجهك كافة، واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، امسحي وجهك بفوطة قطنية وشطفيه بالماء الفاتر.

خلطة الشوفان والعسل الطبيعي

خلطة للبشرة الدهنية لإزالة الشوائب
خلطة للبشرة الدهنية لإزالة الشوائب

قومي أولاً بمزج ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء الساخن، من ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. وحين تحصلين على مزيج ذي قوام كريمي، دلكي به بشرة وجهك، لا سيما المناطق المصابة بالبثور والشوائب، لمدة خمس دقائق. اتركي الخليط على وجهك مدة ربع ساعة، بعدها شطفي وجهك بالماء الدافئ.

خلطة البيض وعصير الليمون

alt
خلطة البيض وعصير الليمون

أخلطي بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض جيداً، الى أن تحصلي على مزيج كريمي. من ثم، طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه الى أن يجف. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

خلطة الألوفيرا والعسل

أفضل خلطة للبشرة الدهنية
أفضل خلطة للبشرة الدهنية

قومي باستخراج كمية مناسبة من جل الألوفيرا، وامزجيه مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. حركي المكونات جيداً وطبقيها على بشرة وجهك الدهنية قبل الخلود الى النوم واتركيها حتى صباح اليوم التالي. بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

تابعي المزيد: 6 مستحضرات مثالية… أضيفيها الى روتين العناية بجمالك هذا الخريف

خلطة الطماطم والسكر

alt
خلطة الطماطم والسكر

قومي باستخراج لب حبة ناضجة من الطماطم، وامزجيه مع ملعقة صغيرة من السكر. ضعي المزيج على بشرة وجهك ودلكيها به جيداً واتركيه لمدة خمس دقائق. بعدها، امسحي المزيج بفوطة قطنية، من ثم اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

خلطة البيض والعسل

alt
خلطة البيض والعسل

اخلطي زلال بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على بشرة وجهك واتركيه الى أن يجف. بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم، وشطفيه جيداً بالمياه الدافئة.

تابعي المزيد: أفضل ماسك للوجه من الماركات العالمية المعروفة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً