3 تمارين للتخلص من آلام أسفل الظهر

3 تمارين للتخلص من آلام أسفل الظهر







بحسب خبراء الصحة، فإن معظم آلام أسفل الظهر لا تنتج عن أمراض معينة أو اضطرابات صحية كامنة، بل تنشأ عادة بسبب الإفراط في استخدام عضلات الظهر الرئيسية أو ضعفها بسبب قلة الاستخدام. وقد أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني، ثلاثة تمارين تمدد مفيدة للتخلص من آلام أسفل الظهر، على النحو التالي: تمرين العمود الفقرياتخذ وضعية الطفل الذي يحبو على الأرض،…




تعبيرية


بحسب خبراء الصحة، فإن معظم آلام أسفل الظهر لا تنتج عن أمراض معينة أو اضطرابات صحية كامنة، بل تنشأ عادة بسبب الإفراط في استخدام عضلات الظهر الرئيسية أو ضعفها بسبب قلة الاستخدام.

وقد أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني، ثلاثة تمارين تمدد مفيدة للتخلص من آلام أسفل الظهر، على النحو التالي:

تمرين العمود الفقري

اتخذ وضعية الطفل الذي يحبو على الأرض، ومن ثم قم برفع جذعك حتى يصبح مقوساً، ثم اخفضه ببطء حتى يلامس الأرض مع الاتكاء على يديك وإبقاء الجزء العلوي من الجسم مرتفعاً عن الأرض. حاول أن تكون حركتك سلسلة بشكل متموج. كرر التمرين 3 مرات على الأقل.

تمرين المنطقة القطنية من الظهر

alt

استلق على ظهرك، وقم بثني ركبتك اليمنى، ثم قم بالالتفاف بها نحو الجهة اليسرى، مع إبقاء الجزء العلوي من الجسم ثابتاً وإشراك المنطقة القطنية من الظهر. حافظ على الوضعية لمدة 30 ثانية قبل أن تعود إلى الوضعية السابقة واستخدام ركبتك اليسرى بنفس الطريقة. كرر التمرين ثلاث مرات على الأقل.

تمرين العقرب

استلق على بطنك ورجليك ممدودتين، وحاول إبقاء صدرك على الأرض. ارفع رجلك اليسرى في الهواء، والتف بها نحو الجهة اليمنى، مع إبقاء الجزء العلوي من الجسم ثابتاً. كرر العملية بساقك اليمنى بنفس الطريقة. يمكنك ممارسة التمرين ثلاث مرات على الأقل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً