بالفيديو والصور: تعرفوا على مشروع “جزيرة النورس” في جدة والذي يضم شاطئ خاص بالنساء

بالفيديو والصور: تعرفوا على مشروع “جزيرة النورس” في جدة والذي يضم شاطئ خاص بالنساء







تحتضن عروس البحر الأحمر مشروع تطوير “جزيرة النورس” ليكون وجهة سياحية مثالية في مدينة جدة، والذي يعد أحد مشاريع الاستثمار البلدي التي يتم تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص بما يساهم في رفع جودة الحياة في محافظة جدة. بالفيديو والصور: تعرفوا على مشروع “جزيرة النورس” في جدة دشن أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، العمل في مشروع تطوير جزيرة …

تحتضن عروس البحر الأحمر مشروع تطوير “جزيرة النورس” ليكون وجهة سياحية مثالية في مدينة جدة، والذي يعد أحد مشاريع الاستثمار البلدي التي يتم تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص بما يساهم في رفع جودة الحياة في محافظة جدة.

بالفيديو والصور: تعرفوا على مشروع “جزيرة النورس” في جدة

دشن أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، العمل في مشروع تطوير جزيرة النورس الذي سيتم تطويره من قبل المستثمر الحالي للموقع مجموعة فقيه للسياحة والترفيه “ترفيه فقيه”، ويتضمن المشروع تحويل الشاليهات الفندقية إلى منتزه عام يستقبل كافة رواد الواجهة البحرية من سكان وزوار مدينة جدة، والذي يحتوي على ممرات للمشاة وصالة سينما ونادي شاطئي للسيدات ومرسى للقوارب ومطاعم ومقاهي.

ونوهت أمانة محافظة جدة إلى أن جزيرة النورس تعتبر ضمن المشاريع التي تهدف إلى تحقيق رؤية السعودية 2030 وفقاً لمبادرة أنسنة المدن للمساهمة في تحسين جودة الحياة بمحافظة جدة، من خلال رفع نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمناطق الترفيهية وزيادة عدد الممارسين للرياضة.

وفي إطار ذلك فلقد نشر الحساب الرسمي لأمانة محافظة جدة على “تويتر” عددا من الصور الخاصة بتطوير مشروع جزيرة النورس، ومقطع فيديو يمثل نبذة تعريفية عن مشروع تطوير جزيرة النورس.

مشروع “جزيرة النورس”

وفقا للتفاصيل الخاصة بالمشروع فمن المقرر أن يتم ربط جزيرة النورس مع الواجهة البحرية، ويمتد المشروع على طول جزيرة النورس بممشى بعرض ٢٥ مترًا وبطول يتجاوز ٢٠٠٠م للاتجاهين، وتطل عليه العديد من المطاعم والمقاهي والمراكز الترفيهية والفنية.

كما يحتوي المشروع بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي المميزة والمناسبة لمختلف الأذواق على صالة للسينما ومرسى للقوارب مع صالات متعددة الأغراض وشاطئ خاص بالسيدات، مع نادٍ صحي بالإضافة إلى منطقة الألعاب، مع توفير فعاليات ترفيهية متعددة تناسب جميع فئات المجتمع وجميع الفئات العمرية، وسيتم تشغيل مطاعمه ومرافقه عن طريق مطاعم امتياز عالمية وشركات تشغيل عالمية ومحلية، ويدعم على وجه الخصوص المواهب الوطنية ورواد الأعمال السعوديين لتوفير البيئة المناسبة لإبراز المواهب السعودية ودعمها، إضافة إلى 25000 م2 من الممرات إلى كورنيش جدة، وتكرار زيارات متوقعة لأكثر من 3000 ضيف في الساعة، وأكثر من 1000 موقف للسيارات.

هذ وسيحتضن المشروع مجمع سينما بمساحة تزيد على 3700 م2، يتكوّن من ست قاعات بسعة إجمالية تصل إلى 800 شخص، ومطاعم ومقاهٍ ومعرض للفنون ومرافق ترفيهية، ونادٍ شاطئي للسيدات بمساحة تزيد على 4000 م2، وقاعة مناسبات ونادي مارينا بمساحة تزيد على 4500 م2، والتي يمكن أن تستوعب أكثر من 1000 ضيف، ونادٍ لليخوت والقوارب وأرصفة يمكن أن تستوعب حتى ٩٠ قاربًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً