الأمير ويليام يطالب بمكافحة التغير المناخي بنفس العزم في محاربة كورونا

الأمير ويليام يطالب بمكافحة التغير المناخي بنفس العزم في محاربة كورونا







دعا الأمير ويليام، دوق كامبريدج والثاني في ترتيب الخلافة على العرش البريطاني، إلى اتخاذ تدابير عالمية لمكافحة التغير المناخي، لكنه اعتبر أن هذا الأمر يجب أن يتم بنفس العزم في التعامل مع كوفيد-19. وأطلق حفيد ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية هذه الدعوة من خلال فيلم وثائقي ستبثه شبكة (ITV) يوم الاثنين بعنوان “A Planet For Us All”…





دعا الأمير ويليام، دوق كامبريدج والثاني في ترتيب الخلافة على العرش البريطاني، إلى اتخاذ تدابير عالمية لمكافحة التغير المناخي، لكنه اعتبر أن هذا الأمر يجب أن يتم بنفس العزم في التعامل مع كوفيد-19.

وأطلق حفيد ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية هذه الدعوة من خلال فيلم وثائقي ستبثه شبكة (ITV) يوم الاثنين بعنوان “A Planet For Us All” (كوكب لنا جميعاً)، حيث يظهر الأمير وهو يعمل في حدائق منزله مع أطفاله أو وهو يراقب الحيوانات الضخمة في أفريقيا، مثل الزرافات ووحيد القرن.
وقال دوق كامبريدج في الفيلم، الذي تم الكشف عن بعض تفاصيله الأحد، “كما رأينا مع فيروس كورونا المستجد، احتشدت المنظمات كما لم نر من قبل. التعاون في البحث الذي يجري في العالم حاليا، وتبادل المعرفة. أموال الحكومات لدعم الشعوب أثناء هذا الاضطراب”. وأضاف “إذا استطعنا توفير نفس الحافز للبيئة، (عندئذ) نكون قد حللنا” المشكلة.
ويُظهر التصوير اللحظة التي تحدث فيها دوق ودوقة كامبريدج، ويليام وكاثرين وأطفالهما مع عالم الطبيعة البريطاني ديفيد أتينبورو، شخصياً وعبر الفيديو.
كما أشاد الأمير بعمل الناشطة السويدية غريتا تونبرج التي دفعت حملتها ملايين الشباب حول العالم إلى دعم جهود مكافحة أزمة المناخ. ويعتبر أن “ما فعلته الناشطة مثير للاهتمام حقا. كان الناس يائسين من وجود شخص ما (مثلها). لحسن الحظ، هناك شخص يتمتع بصوت شاب ونشط”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً