مطارات عمان تستقبل أكثر من 3 آلاف مسافر خلال ثلاثة أيام

مطارات عمان تستقبل أكثر من 3 آلاف مسافر خلال ثلاثة أيام







شهدت حركة المسافرين القادمين والمغادرين بمطار مسقط الدولي سلاسة وسهولة خلال الأيام الثلاثة الأولى منذ استئناف رحلات الطيران المحلية والدولية يوم الخميس الماضي مطلع أكتوبر الجاري. وذلك تزامناً مع عمليات التشغيل التدريجي عبر كافة مطارات السلطنة وهي مطار مسقط الدولي ومطار صلالة ومطار الدقم، حيث تجاوز عدد المسافرين القادمين إلى السلطنة 3000 آلاف مسافر خلال ثلاثة …

ff-og-image-inserted

شهدت حركة المسافرين القادمين والمغادرين بمطار مسقط الدولي سلاسة وسهولة خلال الأيام الثلاثة الأولى منذ استئناف رحلات الطيران المحلية والدولية يوم الخميس الماضي مطلع أكتوبر الجاري.

وذلك تزامناً مع عمليات التشغيل التدريجي عبر كافة مطارات السلطنة وهي مطار مسقط الدولي ومطار صلالة ومطار الدقم، حيث تجاوز عدد المسافرين القادمين إلى السلطنة 3000 آلاف مسافر خلال ثلاثة أيام.

وسارت عمليات التشغيل بكل سهولة ويسر خلال الأيام الثلاثة لعودة الرحلات المجدولة في مطارات عمان، بالتنسيق المسبق مع جميع الجهات المعنية بالسلطنة وعقد العديد من الاجتماعات التي تنصب في وضع تصور شامل ومتكامل حول آلية التعامل مع هذا الوضع.

ويخضع جميع القادمين إلى مطارات السلطنة سيخضعون للفحص المخبري PCR لفيروس كوفيد 19 فور وصولهم المطار، حيث إن القادمين خلال الفترة من يوم إلى سبعة أيام سيتوجب عليهم إجراء فحص كوفيد 19، وفي حال كانت النتيجة سلبية فلن يتوجب عليهم الحجر الصحي، أما إذا كانت النتيجة إيجابية فسوف يتوجب عليهم الحجر الصحي، وذلك حسب الإجراء المتبع من قبل وزارة الصحة.

كذلك يتوجب عليهم تحميل تطبيق “المشرف الطبي” على الأجهزة الذكية المحمولة، كما يجب على جميع المسافرين تحميل تطبيق “ترصد بلس” وذلك قبل أو أثناء الوصول إلى مطارات السلطنة والذي يتيح لهم التسجيل ودفع رسوم الفحص قبل الوصول إلى مناضد الجوازات، كذلك تم تحديد مناضد خاصة للتسجيل ودفع رسوم الفحص في حال لم يتم التسجيل إلكترونياً عن طريق التطبيق.

كما أنه وفي ضوء الإجراءات الاحترازية، تم وضع حواجز بلاستيكية على جميع مناضد إنهاء إجراءات السفر، وتثبيت وتوزيع 400 من المعقمات على جميع مرافق مطار مسقط الدولي بالتزامن مع استمرار عمليات التعقيم والتطهير على مدار الساعة، أيضاً تم وضع لافتات إلكترونية إرشادية للتذكير بأهمية التباعد الجسدي ولبس الكمامة والتبليغ في حال ظهور أيٍ من أعراض فيروس كورونا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً