سرعة القذف.. أسبابه وعلاجه بالأدوية والأعشاب

سرعة القذف.. أسبابه وعلاجه بالأدوية والأعشاب

سرعة القذف من أحد المشاكل الجنسية الأكثر شيوعًا التي يتعرض لها الرجال، إذ يعجزون عن التحكم في القذف أو الدفق الذي يحصل قبل أو مع بداية العلاقة الحميمية، وفي هذا المقال سنقدم لكم دليلاً عن أسباب سرعة القذف وأفضل الأدوية والأغشاب لعلاج سرعة القذف. كيف تعرف أنك مصاب بسرعة قذف؟ من الطبيعي أن الرجال قادرين على …

سرعة القذف من أحد المشاكل الجنسية الأكثر شيوعًا التي يتعرض لها الرجال، إذ يعجزون عن التحكم في القذف أو الدفق الذي يحصل قبل أو مع بداية العلاقة الحميمية، وفي هذا المقال سنقدم لكم دليلاً عن أسباب سرعة القذف وأفضل الأدوية والأغشاب لعلاج سرعة القذف.

كيف تعرف أنك مصاب بسرعة قذف؟

من الطبيعي أن الرجال قادرين على التحكم في فترة القذف أثناء ممارسة العلاقات الحميمية، وإذا كانوا غير قادرين على التحكم في وقت حدوث القذف فإنهم سيعانون من مشكلة كبيرة ومن بينها سرعة القذف، وعندها سيتعين عليك الذهاب إلى طبيبك الخاص والتحدث معه عن المشاكل التي تمر بها لمعرفة ما إذا كان القذف يحدث مُبكرًا أم متأخرًا، أو لا يحدث على الإطلاق. غالبًا ما يتم تشخيص سرعة القذف بعد الفحص البدني وإجراء محادثة معك، والإجابة على مجموعة من الأسئلة من بينها:

  • كم مرة تحدث لك سرعة القذف؟
  • منذ متى تعاني من هذه المشكلة؟
  • هل تحدث سرعة القذف في كل محاولة لممارسة العلاقة الحميمية؟
  • كيف غيرت سرعة القذف نشاطك الجنسي؟
  • كيف تسير حياتك الشخصية؟

alt

أسباب سرعة القذف عند الرجال

يوجد العديد من الأسباب التي تفسر حدوث سرعة القذف عند الرجال، بعضها عضوي والآخر نفسي أو عاطفي، وفيما يلي نستعرض مجموعة من الأسباب التي تبرر هذه المشكلة..

1) السيروتونين

رغم أن السبب الدقيق لسرعة القذف لا يزال غير معلوم، إلا أن السيروتونين قد يلعب دورًا في حدوث هذه المشكلة. السيروتونين مادة طبيعية في جسمك تصنعها الأعصاب. الكميات العالية من السيروتونين في المخ قد تزيد من فترة القذف، وفي المقابل فإن انخفاض كمية السيروتونين قد تؤدي إلى تقصير فترة القذف أو تؤدي إلى سرعة القذف.

2) مشاكل نفسية

في بعض الأحيان تتسبب المشاكل النفسية في حدوث سرعة القذف، ومن بين الأمور التي تؤدي إلى هذه المشكلة الاكتئاب، التوتر، الشعور بالذنب، توقعات غير واقعية بخصوص الأداء الجنسي، ونقص الثقة بالنفس، مشاكل في العلاقة، وغالبًا ما يساعد إنهاء المشاكل العاطفية على حل هذه المشكلة.

3) عمر الرجل

قد تحدث مُشكلة سرعة القذف في أي مرحلة عمرية، إلا أن عمر الرجل لا يعتبر من الأسباب المباشرة التي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة، في الوقت نفسه فإن التقدم في العمر قد يتسبب في حدوث بعض التغيرات التي تؤدي إلى سرعة القذف أو مشاكل في الانتصاب.

كورونا والعلاقات الحميمية.. هل هي آمنة الآن؟

4) علاقتك بشريكتك

في بعض الأحيان تؤثر علاقتك بشريكتك على قدرتك على الانتصاب وكذلك على فترة القذف، ربما تشعر في بالغضب، العار، الانزعاج، أو تشعر بالنفور من زوجتك وبالتالي تحدث هذه المشكلة. وفي هذه الحالة فإن سرعة القذف لن تؤثر عليك بمفردك ولكنها ستؤثر على زوجتك في الوقت نفسه، لأنها قد تشعر بالانزعاج الشديد أو تشعر بأنك لا تحبها بما يكفي.

alt

ما هو علاج سرعة القذف النفسي؟

العلاج النفسي والعلاج السلوكي والأدوية هي العلاجات الرئيسية لحل مشكلة سرعة القذف. يُفضل أن تتحدث مع طبيبك الخاص لتحديد الخيار الأفضل والذي يناسب حالتك، وبإمكانك اللجوء إلى أكثر من نوع من العلاج للتخلص من هذه الأزمة.

العلاج النفسي

العلاج النفسي أحد الوسائل الفعالة التي تساعد على علاج سرعة القذف من خلال التحدث عن المشاعر والعواطف التي قد تتسبب في وقوع مشاكل في العلاقات الجنسية. الهدف من هذا النوع من العلاج يتمثل في معرفة مصدر المشاكل والعثور على حلول قد تساعدك على حل هذه الأزمة.

في الوقت نفسه يساعد العلاج النفسي الأزواج على معرفة طرق مختلفة وجديدة للتقرب من بعضهما البعض، وكذلك التخلص من الشعور بالتوتر والقلق المصاحبين للعلاقات الجنسية، كما أنه يمنح الرجل ثقة أكبر في نفسه من خلال فهم نفسه وتحديد رغباته ومعرفة كيفية ارضاء شريكة حياته.

العلاج السلوكي

يستخدم العلاج السلوكي تمارين للمساعدة على التعامل مع سرعة القذف وتأخير حدوثه، الهدف من هذه التمارين هو تدريب جسمك وصرف ذهنك عن أي شيء قد يتسبب في حدوث سرعة القذف.

10 أسباب لخيانة الرجل في العلاقات الزوجية .. هل هي مبررات وهمية؟

أفضل أدوية لعلاج سرعة القذف

يوجد عدد من الأدوية الفموية التي تساعد على تحسين الأداء الجنسي، وعلاج بعض المشكلات مثل العجز عن الانتصاب، أو سرعة القذف. يمكنك تناول أدوية علاج سرعة القذف كل يوم أو قبل إقامة علاقة حميمية، واحيانًا يحتاج معظم الرجال المصابين بسرعة القذف إلى تناول هذه الأدوية بشكل مستمر، ومنها:

مضادات الاكتئاب

لاحظ الأطباء أن مضادات الاكتئاب تؤخر هزات الجماع لدى الرجال، وتؤثر بعض الأدوية مثل فلوكستين وباروكستين وسيراترالين وكلوميبرامين وترامادول على مستويات السيروتونين وبالتالي تساعد على حل مشكلة سرعة القذف.

يمكن استخدام مضادات الاكتئاب لتأخير القذف، خاصة وأنها تحتوي على مواد قد تساعد على تأخير النشوة الجنسية وبالتالي تساعد على علاج هذه المشكلة. ومن بين الأدوية التي أثبتت فعاليتها هي الباروكستين، وغالبًا ما تحتاج هذه الأدوية إلى فترة تتراوح ما بين خمسة إلى 10 أيام كي يظهر تأثيرها لعلاج هذه المشكلة، وفي أحيان أخرى قد يستغرق ظهور مفعولها فترة تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة.

مثبطات الفوسفودايستريز

تُستخدم مثبطات الفوسفودايستريز في بعض الأحيان لعلاج هذه المشكلة، وفي الوقت نفسه يمكن استخدام الأدوية التي يلجأ إليها الرجال لعلاج ضعف الانتصاب لعلاج سرعة القذف.

الكريمات والبخاخات

يمكن استخدام الكريمات والبخاخات على رأس القضيب قبل العلاقات الحميمية بحوالي 20 إلى 30 دقيقة، ولكن يجب ألا تتركه لفترة أطول من المقترح لأنه إذا تركت الكريم أو الرذاذ لفترة طويلة قد يزول الانتصاب، لذلك اغسل الكريم من على قضيبك قبل 5 إلى 10 دقائق من بدء العلاقة الحميمية.

ويمكنك أيضًا ارتداء الواقي الذكري والذي يساعدك على السيطرة على نفسك.

أفضل الأعشاب لعلاج سرعة القذف

يمكن استخدام أنواع مختلفة من الأعشاب لزيادة التي تحتاج إليها للوصول إلى النشوة وعلاج مشكلة سرعة القذف، ومنها:

الكركديه

مشروب لذيذ وشهي ويمكن الحصول عليه بسهولة في الأسواق، يحتوي الكركديه على فيتامين سي، ويساعد على تعزيز الصحة الجنسية ويُعزز القدرة على الانتصاب ويبطئ عملية القذف.

الهليون

للهليون العديد من الفوائد من بينها تحسين صحة القلب، وكذلك يعمل كمضاد للاكتئاب، كما أنه يحسن الصحة الجنسية لدى الرجال والنساء، ويساعد على ابطاء عملية القذف.

الإيورفيدا

عشبة شهيرة يتم استخدامها منذ سنوات طويلة، يمكن استخدامها لعلاج سرعة القذف من خلال تناولها بعد اذابة الكبسولة في ماء فاتر. أثبتت هذه العشبة فعاليتها في علاج ضعف الانتصاب، وزيادة الوقت الذي يحتاجه الرجال قبل القذف.

الجنسنج

أثبت الجنسنج فعالية في تعزيز قدرة الرجال على الانتصاب، كما أنه يساعد على علاج مشكلة سرعة القذف في حالة وضعه على القضيب قبل ساعة من بدء العلاقات الحميمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً