الشيوخ الأمريكي يعلن جلساته للتصديق على قاضية المحكمة العليا

الشيوخ الأمريكي يعلن جلساته للتصديق على قاضية المحكمة العليا







قال ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي أمس السبت، إن جلسات التصديق على ترشيح إيمي كوني باريت للمحكمة العليا ستمضي قدماً وفقاً لما هو مقرر، على الرغم من إصابة اثنين من الجمهوريين من أعضاء اللجنة القضائية بفيروس كورونا. وأثبتت الاختبارات إصابة السناتور توم تيليس ومايك لي عضوي اللجنة التي سترأس الجلسات بمرض كوفيد-19 أمس، وكان تيليس…




المرشحة لمنصب القاضية في المحكمة العليا إيمي كوني باريت (أرشيف)


قال ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي أمس السبت، إن جلسات التصديق على ترشيح إيمي كوني باريت للمحكمة العليا ستمضي قدماً وفقاً لما هو مقرر، على الرغم من إصابة اثنين من الجمهوريين من أعضاء اللجنة القضائية بفيروس كورونا.

وأثبتت الاختبارات إصابة السناتور توم تيليس ومايك لي عضوي اللجنة التي سترأس الجلسات بمرض كوفيد-19 أمس، وكان تيليس ولي موجودين في البيت الأبيض في 26 سبتمبر(أيلول) الماضي، عندما طرح الرئيس دونالد ترامب اسم باريت كمرشحة له كي تحل محل قاضية المحكمة العليا روث بادر جينسبيرغ التي توفيت الشهر الماضي.

ونقل ترامب إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني بالقرب من واشنطن أول أمس الجمعة، بعد ساعات فقط من تشخيص إصابته بكوفيد-19 ، وقال تشاك شومر زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ إن قرار مكونيل خطير ومتهور.

وأضاف في بيان “إذا كان عقد مجلس الشيوخ اجتماعاً يعد أمراً خطيراً جداً، فمن الخطير للغاية أن تستمر جلسات اللجنة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً