كونتي يشهد بدعوى ضد سالفيني عن إساءة معاملة المهاجرين

كونتي يشهد بدعوى ضد سالفيني عن إساءة معاملة المهاجرين







تم استدعاء رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي اليوم السبت للإدلاء بشهادته في جلسة الاستماع المقبلة التى تسبق المحاكمة، بشأن دعوى إساءة معاملة المهاجرين المرفوعة ضد زعيم المعارضة اليميني المتطرف ماتيو سالفيني. ويواجه سالفيني تهمة الخطف والتقصير في أداء واجباته على خلفية تأخير إنزال 131 مهاجراً من السفينة “جريجوريتي” التابعة لخفر السواحل عندما كان وزيراً للداخلية في يوليو(تموز) 2019.ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية…




رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي (أرشيف)


تم استدعاء رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي اليوم السبت للإدلاء بشهادته في جلسة الاستماع المقبلة التى تسبق المحاكمة، بشأن دعوى إساءة معاملة المهاجرين المرفوعة ضد زعيم المعارضة اليميني المتطرف ماتيو سالفيني.

ويواجه سالفيني تهمة الخطف والتقصير في أداء واجباته على خلفية تأخير إنزال 131 مهاجراً من السفينة “جريجوريتي” التابعة لخفر السواحل عندما كان وزيراً للداخلية في يوليو(تموز) 2019.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” عن كونتي القول: “أنا مستعد بشكل واضح عندما ينادي القضاء فيجب تلبية الدعوة حتى من جانب السياسي”.

وأضاف: “سوف أبلغ عن جميع الظروف التي أعلمها بشفافية كاملة كما أفعل دائما وسأفعل ذلك دائما”.
وكانت جلسة أولى قد انعقدت في وقت سابق من اليوم السبت بحضور سالفيني.

وقال سالفيني ساخراً في مؤتمر صحفي: “هذه هي المرة الأولى لي في المحكمة كمتهم محتمل”.

وأضاف: “أنا راض تماماً.. ما فعلته ، لم أفعله بمفردي.. كان جزءاً من إجراء عادل وصحيح يتماشى مع القانون الإيطالي والدولي”.

وذكر تلفزيون “آر.إيه.آي” العام أنه تم استدعاء كونتي للمثول أمام جلسة استماع ثانية يوم 20 نوفمبر (تشرين ثاني) إلى جانب وزير النقل السابق دانيلو تونينيلي ووزيرة الدفاع السابقة إليزابيتا ترينتا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً