تحضير المشروم المقلي بطريقة شهية

تحضير المشروم المقلي بطريقة شهية







تحضير المشروم المقلي، المشروم من الأطعمة اللذيذة وطرق تحضير المشروم مختلفة وكثيرة، فهو يضاف للكثير من أنواع الطعام مثل الباستا والبيتزا، ويمكن تحضير المشروم في وصفة يكون هو عنصرها الأساسي مثل المشروم المقلي، ولعل المشروم لديه الكثير من المحبين لأنه مفيد للجسم والقلب بشكل كبير ويظهر ذلك من خلال فوائد المشروم حيث يسمح للقلب لكي يؤدي وظائفه الحيوية…

تحضير المشروم المقلي، المشروم من الأطعمة اللذيذة وطرق تحضير المشروم مختلفة وكثيرة، فهو يضاف للكثير من أنواع الطعام مثل الباستا والبيتزا، ويمكن تحضير المشروم في وصفة يكون هو عنصرها الأساسي مثل المشروم المقلي، ولعل المشروم لديه الكثير من المحبين لأنه مفيد للجسم والقلب بشكل كبير ويظهر ذلك من خلال فوائد المشروم حيث يسمح للقلب لكي يؤدي وظائفه الحيوية بشكل طبيعي، ويحميه من الإصابة بتضخم عضلات القلب، كما أنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية فهو بذلك يفيد الأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية ويحاولون تقليل السعرات الحرارية وتناول أطعمة مغذية ولكن بسعرات حرارية أقل، كذلك يقوم المشروم بتقوية الجهاز المناعي بالجسم حتى يحميه من الإصابة بالأمراض والعدوى المختلفة، وينال إعجاب الكثير من الأشخاص النباتيين لأنه به نسبة مرتفعة من البروتينات ليعوض البروتين المفقود من عدم تناول اللحوم، ولكل ذلك ننصح بتناول المشروم بشكل منتظم ونقدم اليوم وصفة المشروم المقلي لتناوله بكل سهولة.

مكونات تحضير المشروم المقلي

تكفي مقادير المشروم المقلي لعدد أربع أفراد:

  • بقسماط مطحون: كوبان كبيران.
  • مشروم: كوبان ويتم تقطيعهم لشرائح طولية.
  • نشا: مقدار ربع كأس.
  • دقيق أبيض: كوب واحد.
  • ملح: كوب واحد فقط.
  • بيكنج بودر: مقدار ملعقة كبيرة إلا ربع.

تحضير وصفة المشروم المقلي خطوة بخطوة وبالتفصيل

تحضير المشروم المقلي

  1. نحضر إناء بحجم مناسب ونقوم بوضع الدقيق الأبيض بعد نخله، مع النشا والبيكنج بودر والملح، ونقوم بخلط جميع المقادير معًا حتى تمتزج جميع الحبيبات.
  2. نحضر مقدار الماء ونبدأ في إضافته لخليط المكونات الصلبة ولكن بشكل تدريجي، ويجب أن نستمر في التقليب أثناء إضافة الماء، ولا نتوقف لحين الحصول على عجين سميك ومتماسك.
  3. نقوم بإحضار المشروم بعد تقطيعه لشرائح طويلة وبسمك متوسط، ونضعها في وعاء مزيج الدقيق والنشا، ونقوم بغمس الشرائح جيدًا وتغطيتها بالعجين.
  4. بعد ذلك نحضر البقسماط المطحون لنضعه في وعاء مناسب، ونغمس المشروم به لتغطيته بشكل كامل.
  5. نقوم بإحضار مقلاة كبيرة ونضع بها كمية كبيرة من الزيت، ويوضع بها المشروم حتى يتم قليه تمامًا.
  6. يمكن تناوله الآن بالهناء والشفاء وبجانبه نوع الصوص المفضل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً